الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

تابعت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ازمة اليونان فذكرت ان صندوق النقد الدولي اكد إن اليونان عجزت عن سداد دينها للصندوق، ولم تتمكن من دفع 1.5 مليار يورو كانت مستحقة .

من ناحية اخرى اعلنت صحيفة نيويورك تايمز أن المحكمة الخاصة الأمريكية المشرفة على أنشطة أجهزة المخابرات الأجنبية سمحت لوكالة الأمن القومي بجمع بيانات المكالمات الهاتفية للأمريكيين لمدة 6 أشهر.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد اعتمد مشروع قانون يحظر المراقبة الالكترونية الجماعية للمواطنين يوم 2 حزيران/يونيو من عام 2015، ويمنع القانون الأجهزة الأمنية من سحب بيانات اتصالات المواطنين الأمريكيين من شركات الخدمة، وكان على وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي وغيرها من الجهات الحصول على تفويض من المحكمة الخاصة.

نيويورك تايمز

         اليونان: قرب الموعد النهائي لسداد القرض للبنك الدولي

         ازمة اليونان تحمل تداعيات سلبية وكبيرة على الدائنين

         أوباما يحاول تليين موقف الدائنين الأوروبيين لإنقاذ صفقة اليونان

         متطرفو داعش يستهدفون حماس لعدم تطرفها بما فيه الكفاية

         تصاعد الضغوط على الائتلاف السعودي في اليمن

         الصين تتعهد بوقف نمو انبعاثات الكربون في خطة المناخ

واشنطن بوست

         فشل اليونان في تسديد الديون لصندوق النقد الدولي

         الدرع الصاروخية الأمريكية عاجزة عن مواجهة الصاروخ الروسي الجديد

         انتحاري يهاجم قافلة لحلف الاطلسي قرب السفارة الأميركية في كابول

         هروب أكثر من 1000 سجين أثناء القتال في اليمن

أفادت صحيفة واشنطن بوست بأن الدرع الصاروخية الأمريكية عاجزة عمليا عن مواجهة صاروخ روسي حديث من طراز “يو – 71” تزيد سرعته أضعافا عن سرعة الصوت .

وأضافت أن السلاح الروسي فرط الصوتي الجديد قادر على حمل رؤوس نووية، وأوضحت الصحيفة أن ما يجعل هذا الصاروخ الروسي خطيرا للغاية هو قدرته على السير في مسار غير محسوب (اتجاه خط سيره يتغير بشكل دائم من تلقاء نفسه) بسرعة تصل إلى 11 ألف 200 كيلومتر في الساعة، لذلك فإن إسقاطه يعتبر أمرا مستحيلا.

ويقوم تحليل الصحيفة على تقرير أعده مركز Janes Information Groop الأميركي للدراسات العسكرية الذي يشير إلى أن صاروخ “يو – 71” هو جزء من مشروع “4202 ” الروسي المرتبط ببرنامج تطوير الصواريخ .

ورأى المراقبون أن 24 منصة لإطلاق الصواريخ التي تشبه صاروخ ” U – 14 ” الصيني، الذي تمت تجربته مؤخرا، ستنشر في ميدان “دومبروفسكي” التدريبي بروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى