الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

تحدثت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرة ما يعرف بالمعارضة السورية بمحافظتي حلب وإدلب، شمالي غرب سورية، بنحو ثمانية أضعاف، خلال الأسبوعين الماضيين.

كما تناولت دعوات البابا فرانسيس الى أقوياء هذا العالم الى الاسراع في التحرك لإنقاذ كوكب الارض الذي تهدده دوافع الاستهلاك بالدمار، والانتقادات التي وجهت له من قبل الصناعيين والسياسيين حيث دعوه الى الكف عن التدخل في المسائل الدنيوية والالتزام بالأمور الدينية.

نيويورك تايمز

         على خطى البابوات البابا فرانسيس يبحث عن التغييرات الدنيوية

         الصناعيين والسياسيين يدعون البابا الى الالتزام بالدين والكف عن التدخل في المسائل الاخرى

         فوز الحزب المعارض في الدنمارك

         تنظيم القاعدة ينفي ان هجوم الولايات المتحدة أسفر عن مقتل الجهادي مختار بلمختار

         داعش تفرض حظر الوقود مما يهدد المراكز الطبية في سوريا

واشنطن بوست

         حرق كنيسة مسيحية في القدس

         نواب هونج كونج رفضوا مقترحات الصين بشأن الانتخابات

         اعتقال مواطن رابع في نيويورك للاشتباه بدعمه “داعش”

         مجلس الشيوخ الاميركي يجهض فرص إغلاق غوانتانامو

قالت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) لم تكن على علم مسبق بأن زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي كان من بين المسلحين المشتبه بهم الذين استهدفتهم بطائرة دون طيار الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي قوله إن العملية التي قتل خلالها الوحيشي نفذت بموجب موجهات مكافحة “الإرهاب” والتي تم تسهيلها من قبل إدارة الرئيس باراك أوباما.

وأوضح مسؤولون أميركيون للصحيفة أن الوحيشي -الذي يتولى منصب القائد الثاني في تنظيم القاعدة- قُتل في ما يسمى بالعملية التي تنفذ على أساس الاشتباه فقط، والتي يسمح فيها للـ”سي آي أي” بإطلاق النار على مسلحين مشتبه بهم حتى إذا لم تتأكد للوكالة هوياتهم.

وقالت الصحيفة إن الكشف عن هذه المعلومات يشير إلى استمرار “سي آي أي” في استخدام طرق الاستهداف المثيرة للجدل، والتي قالت الإدارة الأميركية عام 2013 إنها بصدد إلغائها خاصة في اليمن.

وأوردت الصحيفة عن مسؤول أميركي سابق في الحملة ضد “الإرهاب” قوله إذا نجحوا في قتل الوحيشي بهذه الطريقة فإن ذلك سيقوي حجج من يدافعون عن استخدام الغارات على أساس الاشتباه فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى