الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

اعتبرت الصحف الاميركية الصادرة اليوم ان مقتل قادة الإرهابيين قد يكون انتصارا للتحالف الغربي ولكن هذه الانتصارات لن تساعد إدارة أوباما وحلفاؤها الغربيين على وقف الفوضى في اليمن وليبيا.

كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الى أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ألمح للمرة الأولى إلى استعداد الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات المفروضة على إيران قبل الانتهاء من التحقق من الأدلة التي تشير إلى قيام العلماء الإيرانيين بأبحاث سرية تتعلق بإنتاج أسلحة نووية.

من ناحية اخرى تناولت الصحف تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي اكد فيها ان القوات النووية الروسية ستحصل هذا العام على صواريخ قادرة على اختراق أي منظومة دفاع، وقال الرئيس بوتين انه “في هذا العام ستحصل القوات النووية على أكثر من 40 صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات، وستكون قادرة على اختراق أي منظومات دفاعية حديثة”.

نيويورك تايمز

         قتل قادة الإرهابيين قد يكون انتصارا لكنه لم يساعد إدارة أوباما وحلفاؤها الغربيين على وقف الفوضى في اليمن وليبيا

         أميركا قد ترفع العقوبات عن إيران قبل معالجة الأبعاد العسكرية لبرنامجها النووي

         العلاقة بين الكرملين والغرب تزداد حدة

         وفاة سليمان ديميريل رئيس الوزراء السابق لتركيا عن عمر يناهز 90 عاما

         عمال هايتي يواجهون الترحيل من قبل جمهورية الدومينيكان

         تعليقات البابا بشأن تغير المناخ تزيد الضغط على المرشحين الكاثوليك

واشنطن بوست

         روسيا تزيد الترسانة النووية

         الشرطة الأميركية تعتقل رجلا على خلفية هجوم تكساس

         طالبان تحذر داعش من التمدد في افغانستان

         الولايات المتحدة تستضيف محادثات استراتيجية مع الصين

         تركيا تنظر بقلق لعودة حقبة الحكومات الائتلافية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في احد تقاريرها أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ألمح للمرة الأولى إلى استعداد الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات المفروضة على إيران قبل الانتهاء من التحقق من الأدلة التي تشير إلى قيام العلماء الإيرانيين بأبحاث سرية تتعلق بإنتاج أسلحة نووية.

وأشار كيري إلى أنه من الممكن رفع العقوبات الرئيسية المفروضة على طهران قبل حصول المفتشين الدوليين على إجابات حاسمة على الأسئلة المعلقة بشأن التجارب والتصميمات الإيرانية التي تبدو أنها تستهدف تطوير قنبلة نووية.

وأضاف كيري “إنه من المهم التأكد من أن تلك الأنشطة قد توقفت “، مشيرا إلى أنه يمكن المحاسبة على ذلك بطريقة مشروعة.

واستطرد الوزير قائلا “إن هذا هو أحد المطالب من وجهة النظر الأمريكية للتوصل إلى اتفاق مشروع”. وأكد كيري في الوقت نفسه ضرورة معالجة القضايا الخاصة بالأنشطة النووية الإيرانية السابقة المشتبه فيها، غير أنه أوضح إمكانية رفع العقوبات عن طهران قبل إزالة مصادر قلق الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الأبحاث النووية الإيرانية السابقة.

وشدد كيري على أن المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن برنامج إيران النووي لاتزال قائمة وأنه يعتزم حضور المفاوضات المقرر عقدها في فيينا خلال شهر يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى