الصحافة الأمريكية

من الصحافة الامريكية

us newspaper

قراصنة معلوماتية حصلوا على أسماء صينيين مرتبطين بأميركيين،هجوم الكرنك عودة لتمرد التسعينات، من أبرز العناوين التي تناولتها الصحف الاميركية .

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” ان قراصنة المعلوماتية الذين يشتبه في انهم اخترقوا مؤخراً بيانات اربعة ملايين موظف فدرالي أميركي، حصلوا على الارجح على هويات صينيين تربطهم علاقات بموظفين اميركيين.

وعلقت على الهجوم الذي استهدف معبد الكرنك بالاقصر وهو احد اهم الاثار الفرعونية جنوب مصر بانها ليست المرة الاولي التي تصبح فيها المواقع السياحية في مصر أهدافا للهجمات المتطرفة.

تناولت صحيفة “واشطن بوست” تحت عنوان “مخاوف من تمدد الإرهاب في مصر الهجوم الذي وقع قرب معبد الكرنك في الاقصروأسفر عن مقتل مسلحين اثنين على الأقل ، محذرة من أن الهجوم يثير مخاوف من توسع نطاق الهجمات.

وقالت الصحيفة إن الهجوم يمثل تصعيدا كبيرا في الهجمات ضد الحكومة وقطاع السياحة في البلاد.

وأضافت أن الجهاديين تجنبوا إلى حد كبير الهجمات المباشرة على السياح الأجانب أو المواقع السياحية، بدعوى أن معركتهم الرئيسية هي مع الدولة المصرية.

ولفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي علق على الهجوم قائلا: “مثل هذه الأعمال الآثمة لن تنال من عزيمة الشعب المصري أو من عزم الدولة على مكافحة الإرهاب والتصدي لكافة أشكاله وصوره المعادية للقيم الدينية”.

وونوهت إلى أنه منذ عام 2013، قتل المئات من الجنود ورجال الشرطة إثر انفجارات وحوادث اطلاق نار إستهدفت مقرات وكمائن أمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى