الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

تناولت الصحف الاميركية الصادرة اليوم تصريحات وزارة الداخلية العراقية التي اكدت أن خلية الصقور الاستخباراتية أصابت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قرب الموصل ، فقالت واشنطن بوست ان الدولة العراقية في حيرة حول مصير أبو بكر البغدادي، وعما إذا كان أصيب في الغارة الجوية مشيرة الى التناقض البارز في تصريحات المسؤولين العراقيين، حيث قال مسؤول بوزارة الدفاع إن الجيش كان ”متأكدا تماما” بناء على تقارير استخباراتية أن البغدادي أصيب في الغارة الجوية الاميركية التي استهدفت القافلة في مدينة الموصل الشمالية يوم الجمعة الماضي، بينما قال مسؤولون أمنيون بينهم عسكري إن البغدادي أصيب في غارة جوية بمنطقة الأنبار الغربية أمس الأول السبت.

كما تحدثت الصحف عن زيارة الرئيس باراك أوباما إلى اسيا والتي استهلها ببكين وقالت نيويورك تايمز ان اوباما يسعى من خلال جولته الى تجديد جهوده الرامية لإعادة تركيز السياسة الخارجية الأمريكية نحو آسيا، وقالت انه سوف يجد الرجل الذى طالما تسبب في إحباطه، وهو الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

نيويورك تايمز

         حواجز استخباراتية امام الحملة العسكرية ضد داعش في سوريا والعراق

          قادة الصين واليابان في اجتماع طال انتظاره

         أوباما يصل الى الصين في رحلة اسيوية لتركيز السياسة الخارجية

         في أوكرانيا قصف الشاحنات المسلحة تهدد وقف إطلاق النار

واشنطن بوست

         مئات المتظاهرين يرفعون علم داعش في معان والأردن

         الأردن لرجال الدين المسلمين: ننادي بالإسلام المعتدل

         مصير زعيم داعش غير واضح بعد الضربات الجوية الامريكية

         إيران والولايات المتحدة تطيل مدة المحادثات النووية

         انفجارات تهز العاصمة الأفغانية

اعدت ارين كونينجهام تقريرا في صحيفة ‘واشنطن بوست’ بعنوان “حيرة حول مصير البغدادي” لفتت فيه الى ان الدولة العراقية في حيرة حول مصير أبو بكر البغدادي، وعما إذا كان أصيب في الغارة الجوية التي شنتها قوات التحالف والتي استهدفت 10 قوافل لداعش قرب الانبار، وإلى أي مكان تم نقله إذا كان ذلك صحيحا؟.

وتحدثت الكاتبة عن التناقض في تصريحات المسؤولين العراقيين ، فقال مسؤول بوزارة الدفاع إن الجيش كان ”متأكدا تماما” بناء على تقارير استخباراتية أن البغدادي أصيب في الغارة الجوية الاميركية التي استهدفت القافلة في مدينة الموصل الشمالية يوم الجمعة الماضي ، بينما قال مسؤولون أمنيون بينهم عسكري إن البغدادي أصيب في غارة جوية بمنطقة الأنبار الغربية أمس الأول السبت.

واوضحت الكاتبة أنه لم يتم الوقوف على صحة تلك التصريحات بشكل قاطع، كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت الغارة التي يمكن أن تكون أصابت البغدادي في منطقة الأنبار هي من تنفيذ قوات أميركية أم لا .

ونقلت عن المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي الكولونيل باتريك رايدر إن وزارة الدفاع ليس لديها معلومات تؤكد التقارير الصحفية التي تفيد بإصابة البغدادي أو أي من قادة داعش أو مقتله جراء القصف الأخير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى