الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

تحدثت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن فوز الحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية للكونغرس وقدرته على انتزاع 6 مقاعد من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وتحقيقه أغلبية وهيمنة على مجلسي الشيوخ والنواب فقالت الواشنطن بوست ان هذا الأمر الذي من شأنه أن يقيد الرئيس باراك أوباما ويحد من حريته، مشيرة إلى أن أسباب الأخطاء العديدة التي ارتكبها أوباما والوعود الكثيرة التي أخفق في تحقيقها، خاصة في فترة ولايته الثانية ترجع إلى عدم المتابعة

.

من ناحية اخرى ذكرت الواشنطن بوست أن المسؤولين الأميركيين يدرسون مسألة توسيع الحملة الجوية في سوريا لضرب جماعة “جبهة النصرة” المتشددة، التي تنافس تنظيم “داعش” وتستعد للاستيلاء على ممر حيوي استراتيجي من تركيا.

نيويورك تايمز

         روسيا تستطيع دفع محادثات إيران النووية للأمام

         “الشيعة” في بغداد يحيون ذكرى عاشوراء

         منظمة العفو الدولية تنشر تقرير يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة هذا الصيف

         الزعيم الكتالوني يتهم الحكومة الاسبانية بأنها انتهكت حق برشلونة في تقرير مستقبلها بنفسها

         مسيحيان باكستانيان يتعرضان للتعذيب والحرق حتى الموت

         المملكة العربية السعودية تقوم بسلسلة اعتقالات بعد التعرض للشيعة

واشنطن بوست

         مسؤولون أميركيون يدرسون توجيه ضربات لجبهة النصرة بسوريا

         الانتخابات: الجمهوريون يسيطرون على مجلسي الشيوخ

         اتهام رئيس بلدية إغوالا وزوجته بالمشاركة في اختفاء 43 طالبا

         هزيمة الديمقراطيون يعني فقدان ماء وجه أوباما

         السيد حسن نصر الله اطلق خطاب التحدي

تناولت صحيفة الواشنطن بوست في افتتاحيتها فوز الحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية للكونغرس وقدرته على انتزاع 6 مقاعد من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وتحقيقه أغلبية وهيمنة على مجلسي الشيوخ والنواب، الأمر الذي من شأنه أن يقيد الرئيس الديمقراطي باراك أوباما ويحد من حريته، وقالت إن الرئيس أوباما لم يكف عن الوعود التي يقطعها على نفسه ولا يلتزم بها، الأمر الذي اتضح منذ الأسبوع الأول من إعادة انتخابه لولاية ثانية، وهو ما أسهم في انحسار شعبيته، كما أن موجة انتقادات حزب الشاي التي استهدفته في ولايته الأولى تراجعت وأصبح يبدو الآن غير مكترث بالمستقبل كما كان يأمل.

وتابعت: “الرئيس الذي كان يباهي بكسره الحواجز بين مكونات التحالف الليبرالي أصبح الآن –بعد الانتخابات النصفية للكونجرس- يواجه الانتقادات من حزبه، في الوقت الذي حقق فيه الحزب الجمهوري المنافس الفوز في تلك الانتخابات. وأشارت الصحيفة إلى أن أسباب الأخطاء العديدة التي ارتكبها أوباما والوعود الكثيرة التي أخفق في تحقيقها، خاصة في فترة ولايته الثانية ترجع إلى عدم المتابعة.

ورأت الصحيفة أن تغيير أوباما لأولويات أجندته الانتخابية في فترة ولايته الثانية تم بتأثير العديد من الأحداث التي جرت على صعيدي الداخل والخارج.

اعد هيو نيلر تقريرا في صحيفة الواشنطن بوست بعنوان ” السيد حسن نصر الله اطلق خطاب التحدي” قال فيه:ألقى امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله خطاب التحدي في الامس حيث بدد الافكار التي تقول ان حزب الله ارهق بسبب تدخله في سوريا، محذرا اسرائيل والتكفيريين عبر قوله: “الحزب لا يقبل بالعدوان ويرد في كل وقت يراه مناسباً”.

واضاف الكاتب: “وصف السيد نصر الله دور حزب الله في الأزمة السورية المستمرة منذ ثلاث سنوات بانه “انتصار كبير”، وقال ان الحزب “أقوى من ذي قبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى