الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

ابرزت الصحف الاميركية الصادرة اليوم قول مسؤولين اميركيين بإن القوات الحكومية العراقية ومقاتلي العشائر السنية المتحالفة معها تقاتل لصد الهجوم الكبير الذي شنه مقاتلو داعش على مدينة ذات موقع استراتيجي في محافظة الأنبار، وقالت الصحف ان الهجوم على عامرية الفلوجة هو آخر محاولات مسلحي داعش لانتزاع السيطرة على طريق مهم يربط معاقل المسلحين في الأنبار مع محافظة بابل إلى الجنوب الغربي من بغداد.

من ناحية اخرى نقلت الصحف عن حاكم ولاية نيويورك في أميركا أندرو كومو تفاصيل السياسة الجديدة المتعلقة بالحجر الصحي لبعض الأشخاص العائدين من غرب أفريقيا الذي تنتشر فيه إيبولا.

نيويورك تايمز

         عمال الصحة في ليبيريا وأماكن أخرى في غرب أفريقيا لديهم تقنين في الرعاية

         داعش تحاول تعويض خسائرها بالسيطرة على الثرثار

         محقق في الأمم المتحدة: حقوق الإنسان في إيران تزداد سوءا

         اندلاع القتال في لبنان مع اشتداد الحرب الأهلية في سوريا

واشنطن بوست

         حزب الله تحت الضغط لأنه يحارب على عدة جبهات

         محتج ارتدى زي كو كلوكس كلان في البرلمان الاسترالي

         ما يحدث في ليبيا حرب بالوكالة بين قطر من جهة والإمارات ومصر من جهة اخرى

         الأحياء الفقيرة في ليبيريا تكافح وباء إيبولا

         فوز حزب علماني في انتخابات تونس

اعد هيو نيلر تقريرا في صحيفة واشنطن بوست قال فيه: كان حزب الله قد فاز على مضض باحترام بعض من خصومه، لوقوفه العنيد في وجه إسرائيل، اليوم اقوى منظمة عسكرية في لبنان قد تفقد شيء من قوتها التي لا تقهربحسب رأي الكاتب.

واعتبر ان تزايد الهجمات وعمليات الخطف من قبل المسلحين “الارهابيين” خلق جبهة عسكرية أخرى في وجه حزب الله.

وتابع نيلر: “المنظمة المصنفة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تم إنشاؤها في أعقاب غزو إسرائيلي للبنان العام 1982، وهي أجبرت إسرائيل على إنهاء احتلالها لجنوب لبنان في العام 2000، ووجهت ضربة ثقيلة لإسرائيل خلال الحرب الوحشية التي استمرت 34 يوما في العام 2006. وحزب الله مسلح أفضل من الجيش اللبناني، الذي يلعب دورا ثانويا في البلاد”.

وتوقع الكاتب ان يكون حزب الله غير قادر في المرحلة المقبلة على مواجهة كل الجبهات، مشيرا الى ان تفجير العبوة الناسفة في الجنود الاسرائيليين في مزارع شبعا اعطت معنويات كبيرة للحزب معتقدة بان الحرب المقبلة مع اسرائيل ستكلف حزب الله خسائر ضخمة على عكس ما كان يحصل سابقا، بحسب زعم الكاتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى