رياضة

فيرر يتأهل لثالث أدوار فلاشينغ ميدوز

 

بلغ الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً على البطولة الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، دون أن يلعب وذلك بعد إنسحاب منافسه الأسترالي برنارد توميتش بسبب المرض.

ويلتقي فيرر التي تبقى نتيجة له في البطولات الكبرى وصوله إلى نهائي رولان غاروس الفرنسية عام 2013 فيما وصل إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز عامي 2007 و2012، في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون أو الأرجنتيني فيديريكو دل بونيس.

كما تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والفرنسي غايل مونفيس المصنفان 18 و20 على التوالي وذلك بفوز الأول على البولندي يرزي يانوفيتش 6-7 (6-8) و6-2 و6-1 و6-3، والثاني على الأرجنتيني أليخاندرو غونزاليز 7-5 و6-3 و6-2.

ويلتقي أندرسون في الدور المقبل الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر الفائز على الأوكراني إيليا مارشنكو 7-6 (7-2) و6-2 و6-4، فيما يلعب مونفيس مع مواطنه ريشار غاسكيه الثاني عشر أو الإيطالي باولو لورنزي.

وتأهل أيضاً الإسباني فيليسيانو لوبيز التاسع عشر بفوزه على الياباني تاتسوما إيتو 6-4 و3-6 و6-4 و7-6 (7-4)، ليلتقي اللاتفي إرنست غولبيش الحادي عشر أو النمساوي دومينيك تييم.

وعند السيدات، خرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية من الدور الثالث بخسارتها أمام الكرواتية الصاعدة من التصفيات ميريانا لوسيتش -باروني 6-7 (6-8) و2-6 اليوم الجمعة.

كما خرجت الأميركية فينوس وليامس التاسعة عشرة في البطولة وصاحبة سبعة ألقاب في البطولات الكبرى، (فلاشينغ ميدوز  2000 و2001)، من الدور ذاته بخسارتها أمام الإيطالية سارا إيراني صفر-6 و6-صفر و6-7 (5-7).

وفشلت هاليب البالغة من العمر 25 عاماً التي وصلت هذا الموسم إلى نهائي رولان غاروس ونصف نهائي ويمبلدون، في أن تكرر على أقله أفضل نتيجة لها في فلاشينغ ميدوز التي وصلت إلى دورها الرابع الموسم الماضي. وتلتقي باروني في الدور الرابع مع إيراني.

كما انتهى مشوار الألمانية آنجيليك كيربر السادسة في البطولة والسابعة عالمياً عند الدور الثالث أيضاً بخسارتها أمام السويسرية بيليندا بنسيتش 1-6 و5-7، فيما بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة في البطولة الدور الرابع بفوزها السهل على السويدية يوهانا لارسون 6-1 و6-صفر في أقل من ساعة. وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل مع بنسيتش.

وواصلت الصينية شواي بينغ مشوارها وتخلصت من الإيطالية روبرتا فينتشي الثامنة والعشرين في البطولة بالفوز عليها 6-4 و6-3 في غضون حوالي ساعة، وذلك بعدما أطاحت بالبولندية أنييسكا رادفانسكا الرابعة في الدور السابق.

وتلتقي بينغ في مواجهتها المقبلة التشيكية لوسي سافاروفا الرابعة عشرة أو الفرنسية أليزيه كورنيه الثانية والعشرين في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى