شؤون عربية

17 يوماً… العدوان على اليمن مستمر والأهداف أسواق شعبية ومنشآت حكومية

yemen

في يومه السابع عشر على التوالي، يستمر العدوان السعودي-الأميركي مستهدفاً الأراضي اليمنية وكل ما عليها من مقومات للحياة سواء البنى التحتية أو الأسواق الشعبية وحتى المنشآت الحكومية، مزهقاً أرواح المدنيين، في ظل عجزه عن تحقيق أي انجاز ميداني من شأنه أن يُدرج في سجل إنجازاته العسكرية.

في صنعاء، سقط 14 جريحاً بعدما شن الطيران السعودي غارات على ملعب اليرموك شمال العاصمة، ليكرر غاراته على المعلب نفسه أثناء عمليات إسعاف المصابين ما أدى إلى وقوع المزيد من الضحايا. وعمدت المضادات الأراضية في العاصمة للتصدي إلى الطيران المعادي أثناء تحليقه في سماء صنعاء.

كما أفاد مدير مستشفى عمران عن استشهاد ثلاثة يمنيين وجرح أكثر من سبعة عشر في حصيلة أولية لغارة نفذها الطيران السعودي واستهدفت أحد الأحياء الآهلة بالسكان.

وفي محافظة  الحديدة، قصف الطيران المعادي محيط كلية الطب وملعب كرة القدم كما استهدف عدداً من المنشآت الحكومية في المحافظة، وفق ما نقلت قناة المسيرة اليمنية.

إلى ذلك، استشهد مدنيان وجُرح ثالث في غارة جوية استهدفت سوق العند قرب مدينة صعدة، كما استهدفت غارة أخرى سوق الخفجي قرب المدينة.

على صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام يمنية أن الطيران المعادي منع طائرتي إجلاء رعايا روسيين من الهبوط في مطار صنعاء رغم أخذها لإذن مسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى