شؤون دولية

ارتفاع حصيلة الانفجار في منجم دونيتسك إلى 32 شخصا

 

أفادت جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد شرق أوكرانيا بأن عدد ضحايا الانفجار، الذي وقع بمنجم فحم في مدينة دونيتسك، ارتفع إلى 32 قتيلا، فيما يجري البحث عن عامل آخر مفقود.

وأكدت وزارة الطوارئ في جمهورية دونيتسك الخميس 5 مارس/آذار انتشال 8 جثث جديدة بعد أن كانت قد أعلنت الأربعاء عن مقتل 24 عاملا. كما أوضحت وزارة الطوارئ سابقا أن 230 عاملا كانوا في المنجم وقت الحادث.

من جانب آخر، أوعز الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بإرسال فرق الإنقاذ إلى دونيتسك، كما أوصى رئيس الوزراء آرسيني ياتسينيوك، بدوره، بتوجيه المتخصصين الأوكرانيين إلى المكان، إلا أن سلطات “دونيتسك الشعبية” لم تسمح لهم بالدخول، حسب ياتسينيوك.

من جهتها، أعلنت وزارة الفحم والطاقة في “دونيتسك الشعبية” أن دونيتسك لا تحتاج إلى مساعدة المختصين من كييف، موضحة “عندنا عدد كاف من رجال الإنقاذ، وهم محترفون”.

وأشار مسؤول في الوزارة إلى أن جميع المختصين الموجودين في دونيتسك الآن، كانوا يعملون في هذه الأراضي قبل شن كييف الحملة العسكرية في شرق أوكرانيا.

وكان رئيس النقابة المستقلة لعمال المناجم في أوكرانيا ميخائيل فولينيتس قال للتلفزيون الأوكراني في وقت سابق الأربعاء، إن انفجار غاز الميثان وقع على عمق 1230 مترا في منجم “زاسيادكو” بعد الساعة الخامسة صباح الأربعاء، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للعمال الذين كانوا يعملون بالمنجم في تلك اللحظة تجاوز 200.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى