سليم عون للشرق الجديد: الاتصال بالجيش السوري هو لمصلحة لبنان مئة بالمئة

salim-20140521-124707

اعتبرالقيادي في “التيار الوطني الحر” النائب السابق سليم عون في حديث لوكالتنا: ان محاربة الارهاب والتكفير التي تحدث عنها امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله “هي النقطة الذي يجب ان تكون جامعة وتكمن اهميتها من جهة خطورتها وخطورة ما تمر به المنطقة ومن جهة ثانية يجب ان تكون نقطة غير خلافية، وعلى الجميع ان يتعاطى مع هذا الموضوع بالجدية اللازمة لان الحرب على الارهاب يجب ألا تؤخرها السياسات الضيقة والصغيرة الداخلية”.

وتابع: ” هناك اجماع عالمي على محاربة الارهاب وكل دول العالم أحست بخطورته، وهذا الموضوع يتطلب تجاوبا من الفريق الآخر وعلى الحوار الذي يجري بين تيار “المستقبل” وحزب الله ان يشدد على محاربة الارهاب، والالتقاء على هذه النقطة الجامعة ولنترك كل المواضيع جانبا، الان يجب علينا مواجهة الخطر التكفيري الموجود على بابنا”.

وأضاف: “ان كلام السيد نصرالله حول الارهاب يجب ان يأخذ على محمل الجد لإيجاد السبل لمعالجته، والنقطة الوحيدة التي نلتقي بها مع خطاب الرئيس سعد الحريري هي عندما تكلم عن استراتيجية لمكافحة الارهاب لذلك علينا التأسيس على هذا الموضوع”.

وقال: ” ان تكتل “التغيير والاصلاح” دعا في آخر اجتماعين له للتعاون بين الجيش اللبناني والجيش السوري لان هناك استنزاف للجيش اللبناني الذي يتعرض لهجمات على مواقعه من المجموعات الارهابية ما يكلفه شهداء وجرحى”.

ولفت الى ان “المبادرة يجب ان تكون بيد الجيش اللبناني لذلك يجب الاتصال بالجيش السوري لايجاد حل لهذه المجموعات الارهابية، لانه في حال المواجهة او بحل يقضي بتحرير الرهائن واخلاء المسلحين من المنطقة فالجيش في الحالتين بحاجة للتنسيق مع الجيش السوري”.

وسأل “هل من المسموح ان يتم الاتصال بالمسلحين والارهابين وممنوع الاتصال بالجيش السوري المتواجد على الطرف الثاني من الحدود؟، معتبرا ان هذا ألا المنطق الذي يدخل في الكيدية السياسية والعناد الغير مجدي”.

وختم : “الاتصال بالجيش السوري هو لمصلحة لبنان مئة بالمئة ورفضه لا يعتبر تصرف صائب او حكيم او مسؤول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى