شؤون لبنانية

ذبيان أشاد بالموقفين الروسي والصيني في مجلس الأمن

 

حيّا رئيس تيار “صرخة وطن” جهاد ذبيان المندوبان الروسي والصيني في مجلس الأمن بعدما أحبطا مجدداً مشروع القرار الفرنسي البريطاني الهادف الى فرض عقوبات على الحكومة السورية بشأن الأسلحة الكيميائية المزعومة، لافتاً أنه وبينما تسعى بعض الدول لمعاقبة سوريا بذريعة السلاح الكيميائي نرى هذه الدول تتناسى وتغض النظر عن ترسانة “إسرائيل” النووية.

وحذر ذبيان من المؤامرة التي تسعى بعض الجهات الى تنفيذها في مخيم عين الحلوة، في سيناريو مشابه لما حصل في مخيم نهر البارد قبل سنوات ما استدعى تدخل الجيش اللبناني لحسم الوضع، وعليه دعا الفصائل الفلسطينية الى حسم الأمور .

من جهة ثانية أثنى رئيس تيار صرخة وطن على كلام رئيس الجمهورية ميشال عون الذي أكد أن “الايام السوداء التي شهدها الجبل إبّان الحرب ليست بأيّام تاريخية كما عهدناها بين المسيحيّين والدروز في الجبل”، وأضاف “بناء على كلام رئيس الجمهورية نؤكد على ضرورة تكريس الوحدة الوطنية بين مختلف المكونات الإجتماعية والطائفية، والتي تبدأ مع قانون إنتخابي عصري قائم على النسبية”.

كذلك دعا ذبيان مجلس الوزراء الى دراسة متأنية لبنود الموازنة، بما لا يؤدي الى فرض ضرائب جديدة على الطبقة الفقيرة من ذوي الدخل المحدود.

وإذ شدد رئيس صرخة وطن على ضرورة وقف الهدر الحاصل في المال العام ووضع حد للفساد، أعلن وقوفه الى جانب الأساتذة وموظفي القطاع العام في الحصول على سلسلة الرتب والرواتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى