شؤون دولية

العبادي: هناك تراجع كبير لسيطرة داعش وانتصار كبير لقواتنا الامنية

NB-120

اكد الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال لقائه نظيره التركي احمد داوود اوغلو في انقرة ان هناك تراجع كبير لسيطرة داعش على اراضينا وانتصار كبير لقواتنا الامنية.واضاف “نحاول ان نفعل كل الاتفاقيات الثنائية مع تركيا“.

وكان رئيس مجلس الامة التركي (البرلمان) جميل جيجك اكد خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، أن التحديات الارهابية التي تواجهها المنطقة، تدفع تركيا الى مواصلة اللقاءات وزيادة التعاون، مشددا على ضرورة العمل كبلدان اسلامية على محاربة هذا الارهاب.

ونقل مكتب العبادي عن جيجك قوله، إن “الطريق الصحيح هو ان نلتقي ونتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”، معربا عن “تضامن تركيا مع الشعب العراقي في مواجهة الهجمة الارهابية التي يتعرض لها“.

وأضاف أن “التحديات الارهابية التي تواجهها المنطقة، تدعونا لمواصلة اللقاءات وزيادة التعاون”، مؤكدا ان “عصابات داعش حاولت تشويه الدين الاسلامي، ويجب ان نعمل كبلدان اسلامية على محاربة هذا الارهاب“.

وتعهد جيجك بـ”دعم البرلمان التركي لكل ماتتوصل اليه اللقاءات بين الوفدين”، معربا عن تفاؤله “بازالة العقبات وتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الودية بين البلدين الجارين“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى