شؤون لبنانية

وزير العدل عن القاضية عون: بإمكانها الاستمرار بمهامها كالمعتاد

 

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري خوري أنَّه بإمكان القاضية غادة عون الاستمرار بمهامها كالمعتاد طالما لم يبرم الحكم بصرفها.

وقال خوري إنه لن يتبلَّغ بأي نتيجة إلا بعد صدور القرار النهائي عن الهيئة العليا للتأديب بعد إستئناف القاضية عون القرار أمامها.

أضاف “لا أقول أن القضاء في لبنان بخير ولكن هناك تضخيم للواقع الحاصل.. نعيش أزمة كبيرة في القضاء لأنه ولأول مرة يواجه ملفين كبيرين على مستوى الوطن، قضية تفجير المرفأ وقضية المصارف”.

وكان المجلس التأديبي للقضاة في لبنان قرر يوم الخميس 4-5-2023 صرف النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون من الخدمة، وقد توافرت معلومات تتحدث ان “عون تتوجه الى تقديم استئناف عبر وكليتها القانونية امام الهيئة العليا للتأديب خلال مهلة 15 يوما(بموجب المادة 87 من قانون التنظيم القضائي)”.

ونُسب كلام للقاضية عون حول ما جرى بُعيد خروجها من قصر العدل الخميس، حيث قالت “أنا لم أفعل شيئا سوى تأدية عملي تلك ملاحقات كيدية، أنا لم أفعل أي خطأ..”، مبدية ثقتها “بالمجلس التأديبي ورئيسه القاضي جمال الحجار”.

وبعيد صدور القرار بحق عون اعتصم عدد من المواطنين أمام قصر العدل في بيروت تضامنا، كما عمد المعتصمون إلى قطع الطريق لبعض الوقت احتجاجا على القرار قبل إعادة فتحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى