شؤون لبنانية

عبد اللهيان يلتقي السيد نصرالله والنخالة ويزور حديقة مارون الراس

 

استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وزير الخارجية ‏الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له ‏بحضور السفير الإيراني في بيروت السيد مجتبى أماني.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر ‏التطورات في المنطقة وخصوصًا موضوع الاتفاق الإيراني السعودي وانعكاساته ‏على مجمل دول الإقليم، وكذلك آخر تطورات الأحداث في لبنان وفلسطين المحتلة.

كما التقى عبداللهيان، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، وبحثا آخر المستجدات في فلسطين والمنطقة.

بدوره، جدد عبداللهيان التأكيد على السياسة الثابتة للجمهوريّة الإيرانية في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم لمواجهة كيان الإحتلال، مشدّدا على ضرورة توحيد الفصائل الفلسطينية ووحدة الرأي، وتماسك الحكومات والشعوب الإسلاميّة في دعم الشعب الفلسطين المظلوم.

وأكّد “اتخاذ الإجراءات الفعالة والرادعة ضدّ الممارسات العدوانية التي يقوم بها الصهاينة ضد الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية”.

من جانبه، أعرب النخالة عن تقديره دعم الجمهوريّة الإيرانية السياسي لفلسطين في المحافل الإقليمية والدولية، منوهًا بأهمية هذه المواقف في تعزيز معنويات وصمود الشعب الفلسطيني.

ووصف أمين حركة الجهاد الإسلامي، المقاومة بأنّها” في أحسن حالاتها”، مؤكّدا أنّ “الأزمات الداخلية المتزايدة في كيان الإحتلال دليل على عجز وضعف المحتلين الصهاينة أمام إرادة ومقاومة ونضال الشعب الفلسطيني”، موضحًا أنّ “العدو بات على طريق الإنحطاط والدمار”.

هذا وزار وزير الخارجيّة الإيراني، بلدة مارون الرأس الحدودية مع فلسطين المحتلة، حيث غرس شجرة زيتون وسط حديقة طهران، ووضع إكليلًا من الزهور على نصب الشهيد القائد الفريق قاسم سليماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى