شؤون لبنانية

ألان عون نفى خبر تكليفه استطلاع عقد جلسة لتأجيل الانتخابات البلدية

 

اوضح المكتب الإعلامي للنائب آلان عون في بيان تعليقاً على خبر حول إيفاده بتكليف من رئيس التيار جبران باسيل لإستطلاع عقد جلسة تشريعية لتأجيل الانتخابات البلدية”، انه “لم يحصل أي مبادرة أو تكليف من قبل التيار الوطني الحر تجاه أي طرف سياسي آخر لعقد جلسة تشريعية أكان لتأجيل الإنتخابات البلدية أو لأي غرض آخر”.

ولفت الى ان “ما يحصل في مجلس النواب من نقاش بين الكتل النيابية خلال جلسات اللجان وخارجها، هو نقاش حول مصير الإنتخابات البلدية التي تمّت الدعوة اليها من دون الإجابة عن كثير من التساؤلات التي أثيرت من الكتل النيابية، وكان آخرها في جلسة اللجان المشتركة الاخيرة”.

واشار الى إن “موقف التيار الوطني الحر واضح وقد عبّر عنه في بيانات سابقة وهو مع حصول الإنتخابات البلدية في حال تأمّنت ظروفها ومستلزماتها، وهو يستعدّ لها في مختلف المناطق اللبنانية، أما في حال بقيت الحكومة متخلّفة عن تأمين التمويل وكل المستلزمات البشرية والإدارية المطلوبة لإجرائها منذ تاريخ الدعوة اليها حتى تواريخ إجرائها، فسيتحمّل التيار الوطني الحر مسؤوليته لمنع وقوع البلديات والمخاتير في حالة الفراغ”.

وتابع قائلا: “يبقى أن الجواب الوحيد والمفيد الذي ينتظره اللبنانيون حول حصول الإنتخابات أو عدمها هو عند الحكومة فقط وليس عند الكتل النيابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى