شؤون دولية

لافروف: الغرب دفن اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود

 

قال وزيرُ الخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف إِنّ الغربَ يَدفِنُ بكلِّ وقاحةٍ مبادرةَ حبوبِ البحرِ الأسود التي تُسهِّلُ تصديرَ المُنتجاتِ الزراعية.

وخلالَ اجتماعِ مجموعةِ العِشرينَ، قال لافروف إِنّه يَودُّ الاعتذارَ لِلهند عنِ السلوكِ غيرِ اللائق لعددٍ منَ الوفودِ الغربيّة، التي حَوّلَت عملَ مجموعةِ العشرينَ إلى مَهْزَلةٍ لِحَرْفِ الأنظارِ  عن مسؤوليتِهِم في الإِخفاقاتِ في السياسةِ الاقتصادية، ورمْيِهَا على الآخَرين.

الى ذلك، قالت مجلةُ “الفكرِ العسكري” إِنَّ روسيا تَعملُ على تطويرِ نوعٍ جديدٍ منَ العمليات العسكرية باستخدام الأسلحة النووية لِلتصدِّي لأيِّ عدوانٍ أمريكيٍّ مُحتَمَل.

وبِحَسَبِ المجلة التي تَصدرُ عن وزارةِ الدفاع الروسية، فإِنَّ هزيمةَ روسيا الاتحادية يَتِمُّ التخطيطُ لها في شكلِ عمليةٍ استراتيجيّةٍ مُتعدِّدةِ المجالات.

وبِحسبِ المقالة فإِنَّ الولاياتِ المتحدة ترى أنَّ الهدفَ النهائيَّ لهذه العملية يَتمثَّلُ في تدميرِ الإمكاناتِ النوويةِ الرادعةِ لِروسيا، والتي يمكنُ تحقيقُها منْ خلال نشرِ أنظمةِ دفاعٍ صاروخيٍّ حولَ حُدودِ روسيا الاتحادية أو ضَربةٍ نوويةٍ واسعةٍ وسريعة، يُمكنُ أنْ تُدمِّرَ 65-70% منَ القواتِ النووية الاستراتيجية الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى