شؤون دولية

إصابة 12 وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف بسبب أعاصير مدمرة في السهول الأميركية

 

اجتاحت سلسلة من الأعاصير أوكلاهوما وكانساس الليلة الماضية لتترك وراءها مسارا من المباني التي لحقت بها أضرار والسيارات المقلوبة وتسفر عن إصابة 12 شخصا أو أكثر وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل والشركات.

وذكرت الشرطة في نورمان بولاية أوكلاهوما إن “12 شخصا نقلوا إلى المستشفيات بعد إصابتهم جراء العواصف التي اجتاحت المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 128 ألف نسمة، وأماكن قريبة منها في حوالي الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي أمس الأحد. وأوضحت الشرطة أنه لا توجد إصابات خطيرة تهدد الحياة”.

وذكرت الشرطة أن العديد من الطرق أُغلقت بسبب سقوط أعمدة الكهرباء والحطام. وأفاد موقع “باور أوتيدج دوت يو.إس” بأن “الكهرباء انقطعت عن حوالي 12 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء أوكلاهوما”.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إنها تلقت بلاغات عن تسعة أعاصير في كانساس وأوكلاهوما.

ويأتي الطقس القاسي بعد أيام من اجتياح عاصفة شتوية مناطق السهول الأميركية والغرب الأوسط والبحيرات العظمى. وأفاد موقع “باور أوتيدج دوت يو.إس” بأن “أكثر من 130 ألف منزل وشركة في ميشيغان ظلوا بدون كهرباء اليوم الاثنين”.

وسجلت التوقعات الجوية اليوم الاثنين رياحا تصل سرعتها إلى 177 كيلومترا في الساعة في السهول الأميركية إلى جانب عواصف شتوية قوية في كاليفورنيا ومنطقة الغرب الأوسط العليا ونيو إنغلاند.

وقضت مناطق في كاليفورنيا عطلة نهاية الأسبوع وهي تتعامل مع الثلوج الكثيفة على المرتفعات، ومع الأمطار والبَرَد في الأراضي المسطحة، ومع درجات الحرارة التي وصلت إلى حد التجمد في أجزاء من الولاية المعروفة بطقسها المعتدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى