شؤون عربية

مجزرة نابلس: إضراب شامل والمقاومة تقصف وغارات للعدو على غزة

 

عَمَّ إضراب شامل الأراضي الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، حدادًا على أرواح شهداء مجزرة نابلس بالضفة المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مدينة نابلس، أمس الأربعاء، وارتكبت مجزرة أسفرت عن استشهاد 11 مواطنا، بينهم ثلاثة مسنين، وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

وشل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمصارف، والمحالّ التجارية، وسط دعوات جماهير شعبنا إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

ونفذت محافظات قطاع غزة إضراباً شاملاً في كافة المحال التجارية والمرافق الحيوية، ذلك استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة التي أعلنت الإضراب الشامل حَدَّدَا على أرواح الشهداء في نابلس.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية، دعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى الإضراب الشامل والنفير العام في جميع مناطق وبلدات ومخيمات الضفة المحتلة والقدس وقطاع غزة، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية، وآخرها المجزرة التي ارتكبها في نابلس.

ودعت القوى في بيان لها أبناء شعبنا في العاصمة المحتلة إلى الإضراب العام والخروج إلى الشوارع وعلى الحواجز الاحتلالية وإعلان حالة النفير العام والتصدي لجرائم الاحتلال في كافة المناطق الفلسطينية، خاصة في القدس المحتلة “.

كما دعت الجماهير العربية إلى الخروج في شوارع العواصم العربية، غضبا واحتجاجا على دماء شعبنا الفلسطيني التي ترهق كل يوم بآلة الحرب الإسرائيلية، كما حثت أبناء جالياتنا الفلسطينية والعربية في أماكن تواجدهم إلى الخروج بمسيرات ومظاهرات في كافة عواصم العالم.

واختتمت القوى بيانها بالتأكيد على أن كل هذه الجرائم لن تكسرنا أو ترهبنا، بل ستزيدنا إصرارا على النضال من أجل نيل حريتنا وإقامة دولتنا المستقلة.

هذا وقصفت المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية كما تم إستهداف موقع صوفا العسكري شرق رفح بعدد من قذائف الهاون.

واعلن المتحدث باسم جيش العدو إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في عسقلان وسديروت بعد  إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الصهيونية المحاذية للقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى