شؤون لبنانية

الأرصاد الجوية: طقس مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

 

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “منطقةً من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، تؤدّي إلى طقس مستقرّ، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيّام المقبلة”، محذّرةً من “تكوّن جليد محلّي على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1400 متر”؛ ومشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11,4 و19,2 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة صافٍ، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل ودون تعديل على السّاحل، مع تحذير من الجليد على الطّرقات الجبليّة اعتبارًا من ارتفاع 1400 متر خلال فترة اللّيل”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا السّبت صافٍ إلى غائم جزئيًّا بسُحب مرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الدّاخليّة وعلى المرتفعات ودون تعديل على السّاحل، ويستمرّ تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو ١عن 1600 متر خلال اللّيل”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الأحد صافٍ إجمالًا، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، وانخفاض بنسبة الرّطوبة”، محذّرةً من “خطر تشكّل الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1800 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الإثنين صافٍ صباحًا، يتحوّل مساءً إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة؛ وتبقى الرّطوبة منخفضة”.

وأضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة، سرعتها بين 8 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 40 و60%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 17 درجة مئويّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى