شؤون عربية

إصابة مقاوم خلال اشتباكات مع قوات العدو في مخيم بلاطة بالضفة الغربية

فشلت قوات العدو الاسرائيلي فجر الأربعاء في اعتقال أحد الفلسطينيين من مخيم نابلس بالضفة المحتلة، وذلك بعد اقتحامها منزل المقاوم وسط تبادل لإطلاق النار مع المقاومين من “كتيبة نابلس”، مما أوقع إصابة خطيرة في صفوف المقاومين.

وأفادت مصادر فلسطينية أن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة وسط مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة اندلعت في المخيم عقب اقتحام منزل المطلوب عبد الله ابو شلال، وتحطيم محتويات المنزل وتخريبها”.

من جهة ثانية، أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية  “قيام أجهزة أمن السلطة بالاعتداء على المسيرة السلمية التي خرجت وسط مدينة نابلس بالضفة المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن المعتقل مصعب اشتية وكافة المعتقلين سياسياً في سجون السلطة”.

وأكدت الفصائل في بيان صحفي، أن “استمرار سياسات القمع وتقييد الحريات والاعتقالات السياسية في الضفة يصب بشكل كبير في صالح الاحتلال الصهيوني وأعوانه”. كما أعربت الفصائل عن “رفضها بشكل قاطع قيام أجهزة أمن السلطة بإطلاق النار والقنابل على أبناء شعبنا، الأمر الذي يعتبر جريمة خارجة عن مبادئ وأخلاق شعبنا، وتستوجب محاسبة كل من تورط فيها”.

وقالت الفصائل في بيانها ” كان الأجدر بالسلطة أن تتشابك مع إرادة شعبها في مواجهة الحكومة الصهيونية الفاشية والعنصرية”، مطالبةً “بضرورة الإفراج العاجل عن كافة المعتقلين السياسيين، والتراجع الفوري عن كل الاعتداءات الآثمة والاعتقالات الجائرة التي تمارس ضد كوادر شعبنا ومقاومينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى