شؤون عربية

ثلاثة شهداء خلال اقتحام العدو لجنين والمقاومة بالمرصاد

 

شيّعت جماهير غفيرة في فلسطين الخميس، جثامين 4 شهداء هم الشهيد مجاهد محمود حامد (32 عاما) الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب بلدة سلواد أمس، و3 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها فجرا وهم: عطا شلبي، وصدقي زكارنة، وطارق الدمج.

وانطلقت مراسم تشييع الشهيد مجاهد حامد من مجمع فلسطين الطبي بجنازة عسكرية وصولاً الى منزل عائلته في بلدة سلواد شرق رام الله لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، وتأجل دفن جثمانه الى بعد صلاة العصر على أمل افراج سلطات الاحتلال عن والده وشقيقه الذين اعتقلتهما فجرا، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء بالبلدة.

كما انطلقت مراسم تشييع شهداء جنين من مستشفى ابن سينا ومستشفى جنين الحكومي بجنازة مهيبة وصولاً الى منازل عائلات الشهداء الثلاثة لإلقاء نظرة الوداع عليهم في جنين ومخيمها قبل الصلاة عليهم ومواراتهم الثرى، حيث سيوارى جثمان الشهيد صدقي زكارنة الثرى في مقبرة الحي الشرقي، وطارق الدمج في مقبرة المخيم، وعطا شلبي في مقبرة حي زكارنة بقباطية.

وردد المشاركون في التشييع شعارات منددة بجرائم الاحتلال، وداعية إلى الثأر وتصعيد مقاومته.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين فجر الخميس برصاص جيش العدو الإسرائيلي، بعد اقتحامه مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى