شؤون لبنانية

الأبيض: شركات الأدوية الأجنبية لن تستمر بارسال ادوية السرطان بالمجان

 

ذكر وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض، أنّ “المادة القانونية تقول إننا بحاجة لمرسوم يصدر عن مجلس الوزراء بشأن مستحقات المستشفيات والتمويل لـ 3 اشهر لشراء ادولة الامراض السرطانية والمستعصية فليخبرنا اذا من لا يحضر جلسة الغد غدا كيف نحلّ هذا الامر؟”.

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ “احد البنود على جدول اعمال مجلس الوزراء غدا هو قرض البنك الدولي الذي يحتاج الى مرسوم ابرام وكنا سنستخدم جزءا منه للدفع للمستشفيات”، مشيرًا إلى انّ الاعتمادات التي لم تحجز تسقط ونحن امام مأزق كبير مع المستشفيات ان لم يتمّ عقد جلسة لمجلس الوزراء غدا”.

وكشف الأبيض، أنّ “الشركات الاجنبية التي ارسلت الى لبنان ادوية لعلاج السرطان تقول لنا ان لم تدفعوا لا يمكننا الاستمرار بارسال الادوية لكم بالمجان”، مشددًا على أنّه “فلننزل لنبتّ البنود الاساسية والمتعلقة بالصحة وبعدها عند الوصول الى بنود لا يعتبرونها مهمة فلينسحبوا ويفرطوا النصاب ولا اتصور ان هناك مشكلة على البنود المتعلقة بالحاجات الصحية”.

وسأل أنّه “ان لم تكن امور الصحة الطارئة لا تستوجب اجتماع مجلس الوزراء ما الذي يستوجب اجتماعه اذا؟”، مشيرًا إلى أنّ “المسؤولية تقع على الجميع ولا سيما اولئك الذين لا يريدون حضور الجلسة غدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى