شؤون دولية

المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة: ننتقد صمت مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل المتكررة على سوريا

انتقد السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، صمت مجلس الأمن الدولي إزاء اعتداءات إسرائيل المتكررة على سوريا.

ونقلت وكالة إرنا، عن إيرواني وصفه لاستهداف المدنيين والبنية التحتية الأساسية في سوريا بأنه “انتهاك صارخ للقانون الدولي والحقوق الإنسانية من قبل الكيان الصهيوني”، موضحاً أن وجود “الجماعات الإرهابية وتحركاتها في الأراضي السورية يعرّض السيادة الوطنية السورية والسلام والأمن الإقليميين للخطر، مطالبا بإنهاء هذا الأمر في أقرب وقت ممكن”، مضيفا أن “الأوضاع الإنسانية في سوريا ما تزال صعبة”.

وشدد إيرواني، على أن “صمت مجلس الأمن شجع إسرائيل على مواصلة وتوسيع عدوانه ضد سوريا، مناديا بضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن دون عوائق بهدف مساعدة المحتاجين في جميع أنحاء سوريا”، مشيرا إلى “أهمية الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها عبر إنهاء العدوان الأجنبي على سوريا واحتلال هذا البلد”.

وجدد تأكيد إيران بأن “الحكومة السورية تتعاون بشكل كامل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية”، معربا عن “تقدير بلاده لجهود الحكومة السورية لتحسين الوضع الإنساني في أنحاء البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى