شؤون لبنانية

الجمهورية: أفق تشكيل الحكومة ليس مقفلاً والتفاوض بقيادة اللواء إبراهيم

أفق المساعي الجارية في شأن ​تشكيل الحكومة​ ليس مقفلاً، وإنّ الحراك المكوكي الذي يقوم به المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​ بات في خواتيمه. وعلمت «الجمهورية» من مصادر مطلعة على الملف الحكومي انّ إبراهيم سيجري اليوم جولة مفاوضات جديدة بين ​قصر بعبدا​ و​السرايا الحكومية​ لاستكمال البحث في موضوع الاسماء التي سيُصار الى تغييرها في التشكيلة الجديدة.

وكشفت هذه المصادر انه تم تجاوز موضوع الشروط التي وضعها رئيس «التيار الوطني الحر» النائب ​جبران باسيل​، واكد رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ انه لا يستطيع الالتزام بها منفرداً كونها تحتاج الى توافق مكوّنات مجلس الوزراء، لكنّ بعضها سيتم بحثه في اللقاء الذي سيجمع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وميقاتي مطلع الاسبوع المقبل، واذا تم الاتفاق اليوم على النقاط العالقة يمكن ان يحصل اللقاء غداً.
وأوضحت المصادر انّ ما يتم التفاوض حوله هو 4 اسماء على 4 حقائب، وان الوقت لم يعد مفتوحا لعملية التأليف التي يجب ان تتم بكافة مراحلها، أي ولادة فبيان وزاري فثقة قبل العشرين من تشرين الاول المقبل، وهو موعد تحوّل مجلس النواب هيئة ناخبة لانتخاب رئيس جمهورية جديد في حال لم يتم انتخابه في خلال العشرين يوماً المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى