شؤون لبنانية

رعد: الاسرائيلي يعرف أن ما سيخسره في ايّة حرب محتملة هو اضعاف ما سنخسره نحن في لبنان

اعلن رئيس ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​محمد رعد​، أنّ “حقوقنا الكاملة نريدها في مياهنا وغازنا ونفطنا وسيادتنا وكرامتنا الوطنية، ولن نقبل ان تسلب هذه الحقوق لحساب مصالح الآخرين”.

ولفت، في تصريح، إلى أنّ “مخزون الغاز في البحر الابيض المتوسط و ضمن المياه الاقليمية للبنان وسوريا معًا يعادل الاحتياطي الاستراتيجي من الغاز في ​دول الخليج​ باستثناء قطر، وفق ما قاله احد المسؤولين الروس”، موضحًا أنّ “الاهتمام الاميركي حاليًا بترسيم حدودنا البحرية سببه حاجة ​اوروبا​ للغاز و مصالح الكيان الصهيوني. اما مصلحتنا اللبنانية فقد فرضت نفسها فرضًا بسبب حضور المقاومة كقوة داعمة للموقف اللبناني الوطني”.

وأكّد رعد، أنّ “الاسرائيلي لم يعد هو صانع المعادلات وهو لا يزال مردوعًا و يعرف ان ما سيخسره في ايّة حرب محتملة هو اضعاف ما سنخسره نحن في لبنان. ولذلك يلجأ اسيادهم الاميركيون الى استخدام الحصار والتضييق الاقتصادي وفرض العقوبات، كي ينالوا من عزيمة شعبنا وصموده ويدفعوه للخضوع و الانصياع لارادة المعتدين الظالمين”، مشددًا على “اننا لن نخضع لا لارادة فاجر محتل، و لا لارادة طاغيةً، ولن نحني جباهنا او نسجد الا لله عز و جل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى