شؤون دولية

إصابة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي بجروح جرّاء تعرضه لاطلاق نار ووضعه غير معروف

تعرّض رئيس الوزراء الياباني السابق ​شينزو آبي​ لهجوم الجمعة وشوهِد ينزف خلال حدث في مدينة نارا الغربيّة وكان فاقدًا للوعي، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلّية.

وذكرت وسائل إعلام عدّة، بينها وكالة “كيودو” للأنباء، أنّ رئيس الوزراء السابق تعرّض لهجوم. وتحدّثت “كيودو” ومحطّة “إن إتش كيه” الوطنيّة عن سماع دويّ إطلاق نار.

وأفادت وسائل إعلام يابانيّة الجمعة بأنّ رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي لا يُظهر أيّ مؤشّرات حيويّة بعد نقله إلى المستشفى في أعقاب هجوم على ما يبدو خلال حدث انتخابيّ في منطقة نارا.

وذكرت قناة “إن إتش كيه” الوطنيّة أنّه تمّ اعتقال رجل بتهمة محاولة القتل بعد إطلاق النار على آبي.

ونقلت القناة عن إدارة إطفاء محلية، أنّ آبي يعاني على ما يبدو توقّفا في وظيفة القلب والجهاز التنفّسي، وهي عبارة مستخدمة في اليابان قبل تأكيد الوفاة رسميًا. ولم يرد تأكيد فوري من الشرطة أو مسؤولين في إدارة الإطفاء اتّصلت بهم وكالة فرانس برس.

وتعرّض رئيس الوزراء الياباني السابق لهجوم الجمعة وشوهِد ينزف خلال حدث في مدينة نارا الغربيّة وكان فاقدًا للوعي، وفق وسائل إعلام محلّية.

وذكرت وسائل إعلام عدّة، بينها وكالة “كيودو” للأنباء، أنّ رئيس الوزراء السابق تعرّض لهجوم. وتحدّثت “كيودو” و”إن إتش كيه” عن سماع دويّ إطلاق نار في مكان الحدث.

ونقلت “رويترز”، عن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، أنّه “ليست لدينا معلومات دقيقة بشأن حالة شينزو آبي الصحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى