شؤون دولية

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” و11 مسيرة بمنطقة خاركوف

أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، عن “إسقاط منظومات الدفاع الجوي لمقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” لسلاح الجو الأوكراني، في منطقتي “بارفينكوفو” و”كورولكا” بمنطقة خاركوف”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة، ​إيغور كوناشينكوف​، الى أن “​الجيش الأوكراني​ يتكبد خسائر فادحة، حتى بلغ عدد خسائر الأفراد في قرية (فيرخنيكامينكا) وحدها أكثر من 120 عسكريا قتلوا في يوم واحد، علاوة على 70 عسكريا في (فيرخنيكامينسكي)”.

وأوضح أن “فشل القوات المسلحة الأوكرانية في المعركة، أدى إلى زيادة عدد الفارين من الخدمة العسكرية، ممن يتهربون من المشاركة في الأعمال العدائية، وهناك انسحاب غير منظم للواحدات الفردية من القوات المسلحة الأوكرانية من ​ليسيتشانسك​”.

وبحسب كوناشينكوف، تحاول القيادة إخفاء نقص الأفراد في الوحدات بكل الطرق الممكنة، لذلك، وفي إحدى كتائب لواء الدبابات السابع عشر، والذي يعمل في منطقة قرية “نوفايا بولتافكا” التابعة ل​جمهورية دونيتسك الشعبية​، لم يبق أكثر من 20% من افراد القوة النظامية من الرتب العسكرية.

من ناحية أخرى، تواصل القوات المسلحة الروسية قصف المنشآت العسكرية على الأراضي الأوكرانية، حيث دمرت أسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موقعين للقيادة و5 مستودعات ذخيرة في مناطق قرى “إيفانو درايفكا” و”سيفرسك” بجمهورية دونيتسك الشعبية، و”بيلوغوروفكا” بجمهورية لوغانسك الشعبية، و”نيكولايف” و”ليبيتيخا” في منطقة نيكولاييف، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في 26 منطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى