شؤون بيئية ومجتمع مدني

معرض بيروت الدولي للابتكار 2022: بهدف تثمين الابتكار ونقل التكنولوجيا

 

 

نظمّت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث (المركز الاقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين) معرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS 2022) بنسخته الثالثة بين 26 و27 أيار 2022، والذّي جمع افتراضيًا العديد من المبتكرين من مختلف أنحاء العالم. وذلك بهدف مساعدتهم على تثمين أبحاثهم وتوجرة ابتكاراتهم عبر عرضها أمام العديد من المستثمرين.

واختُتِم المعرض بحفل إعلان النتائج الافتراضي الذّي شارك فيه بالإضافة لرئيس الهيئة الوطنية الأستاذ رضوان شعيب، مدير حاضنة الابتكار في الهيئة ومؤسس تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية الأستاذ ربيع بعلبكي، مدير الجمعية الكندية للتكنولوجيا والمهارات الأستاذ مونسك تشانغ.

تحدّث بدايةً الأستاذ بعلبكي الذّي رحّب بالحضور ونوّه بالمبتكرين الذّين يتحدّون الظروف الصعبة ويبدعون بابتكارات متميزة تتماشى مع متطلّبات الثورة الصناعية الرابعة وتعزّز نقل التكنولوجيا. كما تمنّى المشاركة المباشرة وجهًا لوجه بالسنوات المقبلة لتعزيز التفاعل المباشر بين المبتكرين.

ومن ثمّ تحدّث الأستاذ تشانغ ونوّه بالتعاون القديم بينه وبين الهيئة الوطنية حيث يشارك سنويًا عدد من المخترعين اللبنانيين في معارض الابتكار في كندا، وشجّع المبتكرين على المضيّ قدمًا في مجال الابتكار لأنّه شغفٌ مثمرٌ يعزّز الثقة بالنفس والتفوّق.

وختامًا تحدّث الأستاذ شعيب حيث أعلن نتائج المبتكرين وشكرهم لمشاركتهم المميزة بالمعرض كما شكر فريق عمل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الذّي اجتهد بالتحضير لهذا النشاط مواجهًا كل الأزمات للتأكيد على أن بيروت لا تزال منارةً في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

والجدير ذكره أن المعرض استضاف حتى الآن أفراد ومؤسسات من لبنان، كندا، السعودية، مصر، ألمانيا، اندونيسيا، ايران، العراق، المغرب، عُمان، رومانيا، سوريا، تركيا، اليمن، السودان. ويمكن تصفّح الابتكارات والنتائج على الموقع المخصّص للمعرض nasr.org.lb/biis.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى