شؤون بيئية ومجتمع مدني

نداء من اليازا إلى وزير الأشغال العامة والنقل وجميع المعنيين لصيانة الفواصل الحديدية للجسور

صدر عن اليازا النداء التالي : حفاظا علي سلامة السير على مختلف جسور لبنان ، نداء من اليازا إلى وزير الأشغال العامة والنقل وجميع المعنيين لصيانة الفواصل الحديدية للجسور… ان مستعملي الجسور على طرقات لبنان يعانون من التأخير الكبير في صيانة هذه الفواصل الحديدية ، حيث ان عرض الفراغات قد يتخطى في كثير من الحالات ال 40 سم ، مما يشكل خطراً كبيراً على السلامة العامة. تعتبر هذه المفاصل حيوية في بنية الجسر ويجب تبديلها كل 12 او 15 سنة كحد أقصى.

 

فالمواطنون يومياً يتحدّون الموت على جسور مصدّعة تفتقر لأبسط معايير السلامة ويواجهون خطر سقوط إطارات السيارات والدراجات الناريّة في فراغات الفواصل المتآكلة وبالتالي تعرّض المركبات للتلف وتعطّل هيكلها وأنظمتها مما يؤدي إلى إنحرافها عن مسارها او حتى انقلابها في حالات السرعة الزائدة. بالإضافة إلى تهديد سلامة المارّة والسيارات تحت الجسر من خلال سقوط الحصى او غيرها من المواد الصلبة.

 

تأتي هذه المناشدة في إطار الحملة الواسعة التي بدأتها جمعية اليازا للإضاءة على أبرز أفخاخ الموت على طرقات لبنان وقد أثبتت فعاليتها في تحريك الرأي العام والضغط على المعنيّين للمباشرة بالعمل كما حصل في ملف الريغارات المسروقة. على أمل أن يصبح لحياة الإنسان قيمة في بلد أنهكته السرقات وسوء الادارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى