شؤون دولية

بوتين: كييف تعرقل المحادثات مع موسكو

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ اتهم خلال مكالمة هاتفية مع المستشار الألماني أولاف شولتس، القوات الأوكرانية بارتكاب جرائم حرب، معتبرا ان “كييف تعرقل المحادثات مع موسكو”.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان أ أن بوتين خلال المكالمة “لفت إلى قصف القوات الأوكرانية أحياء سكنية في مدينتي دونيتسك وماكييفكا ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا”، وحمل الغرب المسؤولية عن “تجاهل جرائم الحرب هذه”.

وشدد الرئيس الروسي، على أن القوات الروسية تفعل كل ما بوسعها من أجل إنقاذ حياة المدنيين، خصوصا من خلال فتح ممرات آمنة لخروج المواطنين من المدن الموجودة ضمن منطقة القتال”.
واعلن الكرملين عن إجلاء نحو 43 ألف شخص من مدينة ماريوبول الأوكرانية المطلة على بحر آزوف خلال عملية إنسانية يوم أمس 17 اذار.

وبحسب الكرملين فأن بوتين أطلع شولتس أيضا على تقييماته للمحادثات الافتراضية المتواصلة بين وفدي مفاوضين روس وأوكرانيين، مع التأكيد على أن “كييف تحاول بكافة الأساليب عرقلة العملية التفاوضية من خلال طرح اقتراحات غير واقعية جديدة، غير أن الجانب الروسي على الرغم من ذلك مستعد لمواصلة البحث عن حلول ضمن إطار نهجه المبدئي معروف جيدا”.

هذا وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن بوتين سيجري مساء اليوم مكالمة هاتفية أخرى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى