شؤون دولية

الدفاع الروسية: الحقائق تشير إلى أن القيادة الأوكرانية فقدت السيطرة تمامًا على بلادها

أشارت ​وزارة الدفاع الروسية​، إلى أن “الحقائق تشير إلى أن ​القيادة​ الأوكرانية فقدت السيطرة تمامًا على بلادها”.

وأوضحت “أننا نعلم سبب منع النظام في ​كييف​ عملية خروج ​اللاجئين​ الأوكرانيين نحو ​روسيا​”، لافتةً إلى أن “مسؤولي كييف يواصلون الكذب والإدعاء بعدم التزام روسيا بتأمين الممرات الإنسانية”.

وأكدت أن “المتطرفين يواصلون في كييف إحتجاز 1500مواطن أجنبي رهائن ودروعًا بشرية”، مشددةً على أنه “هيئت كل الظروف في الإتحاد الروسي لإستضافة اللاجئين من ​أوكرانيا​”.

إلى ذلك، أفادت وكالة “​سبوتنيك​”، “بوصول الوفد الأوكراني إلى مكان إجراء ​المفاوضات​ مع الجانب الروسي”. وقد أعلن رئيس الوفد الروسي المفاوض، ​فلاديمير ميدينسكي​، “أننا ننتظر وصول الوفد ​الأوكراني​ لبدء الجولة الثالثة من ​المفاوضات​”. وأكد أن “​روسيا​ تأسف لعدم تفعيل عمل أي من الممرات الإنسانية الستة”.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم ​الكرملين​ ​دميتري بيسكوف​ أن روسيا أبلغت ​أوكرانيا​ بأنها ستنهي العملية “في أي لحظة” إذا قبلت كييف بشروط موسكو، مشيرا الى انه “على أوكرانيا تعديل دستورها والتخلي عن خططها للانضمام إلى “أي تكتل”.

ولفت بيسكوف الى أن روسيا تطالب أوكرانيا بوقف أنشطتها العسكرية وتثبيت وضعها الحيادي دستوريا والاعتراف بسيادة روسيا على شبه جزيرة القرم، إلى جانب الاعتراف باستقلال جمهوريتي ​دونيتسك ولوغانسك​ الشعبيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى