شؤون دولية

متحدث باسم البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستفرض “عقوبات جديدة” على روسيا

أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات جديدة على موسكو الثلاثاء، في أعقاب رد فعل حذر في البداية حيال قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بمنطقتين انفصاليتين في شرق اوكرانيا وارساله قوات الى هناك ل”حفظ السلام”.

وكشف متحدث باسم البيت الابيض لوكالة فرانس برس “اننا نخطط لإعلان عقوبات جديدة ضد روسيا ردا على قرارات موسكو واجراءاتها اليوم. ونحن ننسق مع حلفائنا وشركائنا بشأن هذا الإعلان”.

وفي وقت سابق، بحث الرئيس الأميركي جو بايدن، هاتفيًا، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، الأزمة الأوكرانية.

في السياق، لفت “الإيليزيه”، إلى أن “ماكرون طلب عقد اجتماع طارئ، لمجلس الأمن الدولي، لبحث الأزمة الأوكرانية”، موضحًا ان “ماكرون دان اعتراف موسكو، بالانفصاليين الأوكرانيين، ويطالب بعقوبات أوروبية محددة الأهداف”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، عن “اعتراف ​روسيا​ ب​لوغانسك​ و​دونيتسك​، جمهوريتين مستقلتين عن ​أوكرانيا​”، كما طلب من البرلمان الروسي الاعتراف الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، مشيرًا إلى “أننا نطالب أولئك الذين استولوا على السلطة واحتفظوا بها في ​كييف​ بوقف القتال فورًا، وإلا، فإن المسؤولية الكاملة عن استمرار إراقة الدماء، ستقع بالكامل على النظام الحاكم في أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى