شؤون لبنانية

ميقاتي: الإيرادات باتت توازي تقريبًا النفقات مع مبلغ 7000 مليار لاحتياطي الموازنة

لفت رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، في مستهل جلسة مجلس الوزارء، إلى أن “الإيرادات باتت توازي تقريبا النفقات مع مبلغ 7000 مليار لاحتياطي الموازنة. والتوجه العام هو الاهتمام بالنواحي الاجتماعية والمعيشية وتسهيل اوضاع المواطنين وشؤونهم الصحية والرعائية”، مشيرًا إلى أن “بعد إقرار الموازنة في مجلس الوزراء، سيصار الى عقد جلسات متخصصة لدرس قطاعات محددة أهمها الكهرباء والاتصالات والنفايات، على ان تكون خطة التعافي الاقتصادي قد أنجزت، لعرضها على مجلس الوزراء، وبعد إقرارها ستعرض لنقاش واسع من مختلف الجهات المعنية”.

ولفت إلى “أهمية تحقيق الاصلاحات المطلوبة، سواء من خلال مراسيم تصدر عن مجلس الوزراء او قوانين يقرها ​مجلس النواب​، ويجب التضامن للعمل على انقاذ البلاد، من الواقع المؤلم الذي تمر به راهنًا”، موضحًا أن “أي عمل إنقاذي، يتطلب تضحيات وتعاون الجميع، وهذا ما نأمله بعيدًا عن السلبية والشعبوية”.

ويترأس رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، جلسة لمجلس الوزراء في حضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء، مخصصة للبدء بدرس مشروع موازنة العام 2022، حيث سيعرض الرئيس عون ملاحظاته على المشروع وبعض النقاط التي يراها ضرورية في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى