الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

هاجم خبير أمني إسرائيلي بارز، “الفاشل”؛ رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، مؤكدا أنه أظهر ضعفه وعيوبه وتخدر حواسه في معظم الأحداث التي واجهها.

وأكد يوسي ميلمان، المعلق الإسرائيلي الخبير بالشؤون الأمنية والاستخباراتية، في تقرير له بصحيفة “هآرتس”، أنه “تبين أن الجنرال كوخافي هو أحد رؤساء الأركان الضعفاء جدا في تاريخ إسرائيل، خاصة عندما نأخذ في الحسبان تبجحه وصورته الذاتية”.

وقال: “مع دخوله السنة الرابعة والأخيرة في منصبه، أصبح بالإمكان القول إن إنجازاته حتى الآن لا تثير الانطباع بشكل خاص، وهاكم بعض إخفاقاته المدوية؛ الدفع قدما بتعيين قادة فشلة وفاسدين، عدم مراعاة الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للجمهور في إسرائيل، التهرب من علاج القضايا الحساسة، والتباطؤ في التعامل مع الإرهاب اليهودي”.

وأضاف: “في كل ما يتعلق ببناء القوة واستخدامها في سوريا والحرب السرية ضد إيران والعمليات الخاصة في قطاع غزة والضفة الغربية وسيناء وحزب الله، وفي المعركة بين حربين في ساحات بعيدة مثل البحر الأحمر واليمن، يواصل كوخافي بهذا القدر أو ذاك المقاربة التي ميزت سلفه غادي آيزنكوت، ولكن هنا توجد فجوة بين تصريحاته وبين ما يتم تنفيذه على الأرض”.

كشفت وسائل الإعلام، عن قيام مسؤول سوداني بزيارة اسرائيل سرا منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلي الرسمي “كان”، أن “مبعوثا لنظام الحكم العسكري في السودان يزور إسرائيل منذ مطلع الأسبوع الجاري، في إطار سعي الجانبين لتوطيد العلاقات بينهما”.

وأفادت بأن “المبعوث السوداني عقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، من بينهم مسؤولون من وزارة الخارجية”، منوهة إلى أن المتحدث بلسان الوزارة رفض الحديث عن المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وذكرت أن “بعثة أمنية إسرائيلية في إطار الاتصالات بين الطرفين، زارت الخرطوم قبل عدة أسابيع”، منوهة إلى أن “الخرطوم وتل أبيب أعلنتا قبل عامين استعدادهما لتطبيع العلاقات بينهما، إلا أن هذا الإعلان اقتصر فقط على تصريحات غير رسمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى