شؤون دولية

السينغال تتوج بكأس أفريقيا للمرة الأولى بتاريخها على حساب مصر

 

تُوج المنتخب السنغالي بطلا لكأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” الكاميرون 2021، عقب فوزه في النهائي، على المنتخب المصري بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي (0-0)، في مباراة احتضنها ملعب “أوليمبي” بالعاصمة ياووندي.

وتمكن “أسود التيرانغا”، من إحراز اللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخ السنغال، بعد أن بلغوا النهائي مرتين من قبل، آخرها في النسخة الماضية بمصر، التي شهدت تتويج المنتخب الجزائري.

وبدأت المباراة “مشتعلة”، حيث ضغطت السنغال على دفاع منتخب مصر، ليتمكن ساليو سيس من اصطياد ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، بعد عرقلته من طرف محمد عبد المنعم الذي نال بطاقة صفراء، لكن ساديو ماني لم يكن موفقا، وأهدر الركلة التي تصدى لها الحارس المتألق محمد أبو جبل، الذي عاد وتصدى لتسديدة إسماعيلا سار في الدقيقة 12′.

وانتظرت مصر لغاية الدقيقة 13’، لتقوم بأول محاولة في اللقاء، من ركلة حرة نفذها صلاح بتمريرة داخل منطقة الجزاء، لكن رأسية محمد الونش كانت ضعيفة وتصدى لها الحارس إيدوارد ميندي بسهولة، وعاد في الدقيقة 28′ ليتصدى لكرة صلاح، الذي أبدع في تجاوز لاعبي السنغال، لكن القوة غابت عن تسديدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى