شؤون عربية

مقتدى الصدر: نرفض زجّ العراق بحرب إقليمية خطرة

 

أكد زعيم ​التيار الصدري​ في ​العراق​ ​مقتدى الصدر​ على أنّه “بعد العنف المتصاعد في العراق من قبل جهات مسلحة إرهابية ضد مصالح الشعب والكتل السياسية، سارع بعض الإرهابيين الخارجين عن القانون إلى زجّ العراق بحرب إقليمية خطرة من خلال استهداف دولة خليجية بحجة التطبيع أو بحجة حرب اليمن”.

ولفت الصّدر في بيان، على أنّه “نرفض رفضا قاطعا زجّ العراق بمثل هذه الصراعات”، مشدّدًا على “أهمية ألا يكون العراق منطلقًا للاعتداء على دول الجوار والدول الإقليمية”.

جاءت تصريحات الصدر في أعقاب تبنى تنظيم “ألوية الوعد الحق” العراقي، الهجوم على العاصمة ​الإماراتية أبو ظبي بـ4 طائرات ​مسيرة​، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية عن إسقاط 3 مسيّرات.

وشدّد التنظيم، في بيان له، إنه “سيستمر في توجيه ضربات إلى الإمارات حتى ترفع يدها عن التدخل في دول المنطقة، وفي مقدمتها اليمن والعراق”، مهددًا بأن “الضربات المقبلة ستكون أشد وقعًا وإيلامًا”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها “على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء”، مضيفة أنه تم تدمير الطائرات المذكورة بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى