شؤون دولية

بايدن أعلن مقتل زعيم “داعش” في عملية عسكرية بسوريا

 

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس أن العملية التي نفذتها القوات الخاصة في شمال غرب سوريا، إستهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وأوضح في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقع الإلكتروني، أنه “بتوجيهات صادرة عني، نفذت القوات العسكرية الأميركية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأميركي وحلفائنا ولجعل العالم مكانا أكثر أماناً”. وأعلن أنه “بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تم إقصاء أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، زعيم داعش، من ساحة المعركة”، مؤكداً عدم سقوط أي ضحايا أميركيين في العملية.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق اليوم الخميس، بأن “موقع الغارة المبلغ عنه هو مبنى يقع على بعد حوالي 15 ميلاً من قرية باريشا في سوريا حيث قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في تشرين الأول 2019 في غارة نفذتها الولايات المتحدة”. وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية، نقلاً عن مصادر محلية، بأن 13 شخصاً منهم ستة أطفال وثلاث نساء، لقوا مصرعهم جراء تنفيذ مروحيات أميركية إنزالاً لمجموعة من عناصر القوات الخاصة في منطقة أطمة الواقعة في ريف إدلب الشمالي، عند مقربة من الحدود التركية ومعبر دير بلوط الفاصل بين إدلب ومنطقة عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى