شؤون لبنانية

طليس: نعلق التحركات بعد تكليف لجنة وزارية لدرس المطالب وتنفيذ الاتفاق

 

أكّد رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، بسام طليس، أنّ “قطاع النقل البري موحّد، له ما له وعليه ما عليه، وهو موحّد لجميع اللّبنانيّين وصلة الوصل بين المناطق اللّبنانيّة كافّة”.

ولفت في مؤتمر صحافي بعد اجتماع الاتحادات إلى “أنّنا قد حدّدنا مراكز التجمّعات على كلّ الأراضي اللّبنانيّة، ومن المعروف أنّ هذه التجمّعات ستؤدّي إلى عرقلة السّير، وقد عمل الزّملاء على معالجة كلّ الأمور وتسهيل شؤون النّاس، إذ أنّ البلد في حاجة للنقل البري في ظلّ غياب نقل مشترك في البلاد؛ وسنتابع عملنا في الشّكل المطلوب”. وبيّن “أنّنا نريد أن نذهب إلى أشكال مختلفة من التحرّك، لأنّ مشكلتنا هي مع الحكومات والشعب أيضًا، أكانت هذه الحكومة أم قبلها نحن نخطّط معا ونضع آليّات التحرّك”.

واعتذر طليس من الشّعب “إذا أعقنا حركته من مكان إلى آخر. وقد علّقنا تحرّك اليوم بعد اجتماع مجلس الوزراء أمس، لنجتمع اليوم ونعيد النّظر اعتبارًا من الغد، لأنّ لدينا حسًّا بالمسؤوليّة”، موضحًا أنّ “اجتماعنا اليوم هو لتقويم نتائج اجتماع مجلس الوزراء، الّذي قرر بحث الاتفاق مع النقل البري، وكلّف لجنةً من وزراء الدّاخليّة والأشغال العامّة والماليّة، وهم الوزراء الثّلاثة يتعاطون مع النقل بإيجابيّة، وكانوا مشاركين في الاجتماع الّذي عُقد في 26/10/2021 وأعلن الاتّفاق حينه”.

وأكّد “أنّنا نتصرّف بالحكمة والمسؤوليّة، ومن يقابلنا بمسؤوليّة لن يرى منّا إلّا الإيجابيّة”. واقترح بعد بحث مجلس الوزراء حقوق قطاع النقل البري وتشكيل لجنة وزاريّة لدرس هذا الاتفاق، “تعليق كلّ التحرّكات الّتي كان من المفترض استكمالها غدًا لمدّة 15 يومًا، على أن نجتمع ونبحث في الأمور ونتّخذ الموقف المناسب في ضوئها”.

وأعلن أنّ “الجميع وافق على هذا الاقتراح الّذي ينص على أنّه ما دام مجلس الوزراء بحث وكلف لجنة من الوزراء لدرس مطالب القطاع، نعلن تعليق التحركات والاضراب الذي كان من المفترض استكماله غدا لمدة 15 يوما، على أن تجتمع الاتحادات والنقابات لاتخاذ القرار المناسب في ضوئه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى