شؤون عربية

مجلس الأمن الدولي دان هجوما لتنظيم “داعش” على الجيش العراقي

 

دان مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء هجوما لتنظيم “داعش” على الجيش العراقي الأسبوع الماضي، وأودى بحياة 11 عنصر أمن. وذكر المجلس في بيان صحفي، “أننا نعرب عن تعاطفنا العميق وخالص تعازينا لأسر الضحايا والحكومة العراقية، وعن تمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل والتام”.

وجدد المجلس بحسب البيان، دعمه لاستقلال وسيادة ووحدة العراق وسلامته الإقليمية وعمليته الديمقراطية وازدهاره. ولفت إلى أن “الإرهاب بأشكاله وصوره كافة يشكل أحد أكثر التهديدات خطورة على السلم والأمن الدوليين”.

وأكد مجلس الأمن الدولي، ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال “الإرهابية البغيضة” ومنظميها ومموليها ومدبريها وتقديمهم إلى العدالة، وحث الدول وفقا لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي وقرارات المجلس ذات الصلة، على التعاون الفعال مع الحكومة العراقية والسلطات الأخرى كافة ذات العلاقة. وشدد على أن “أي عمل إرهابي هو عمل إجرامي ولا يمكن تبريره، بصرف النظر عن دوافعه ومكان ارتكابه وتوقيته والجهة التي ارتكبته”.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من عناصر “داعش” تضم نحو 10 مقاتلين، شنت هجوما على أحد مواقع الفرقة الأولى في الجيش العراقي بمحافظة ديالى بشرق البلاد، وقتلت 11 جنديا، مستخدمة أسلحة متوسطة، بالإضافة إلى قناص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى