شؤون لبنانية

الأبيض بعد لقاء الراعي: من المتوقع إنحسار أعداد الإصابات بـ”كورونا”

 

أشار وزير الصحة ​فراس الأبيض​، بعد لقائه البطريرك الماروني ​مار بشاره بطرس الراعي​، إلى أنه “زرنا ​البطريرك الراعي​ للبحث في الوضع الصحي والوبائي، والكل يعلم ان المقدرات الموجودة قليلة نسبة للحاجة التي يواجهها الناس، ان على صعيد الاستشفاء او ​الدواء​، ولكن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة التي هي بقدر الامكان تساعد الناس على مواجهة الاعباء والمشاكل الصحية التي يعانون منها”.

وأوضح “أني أطلعت البطريرك على وضع ال​كورونا​، ونحن اليوم نشهد أعدادا عالية، وقد استقرت، لكن الرقم اليومي ما زال عاليا، ومن المتوقع انحسار الاعداد. كذلك في موضوع الاستشفاء، وان كانت الاعداد لا تتزايد، لكن الحاجة ماسة لان تبقى المستشفيات في جهوزية تامة وان يتم تحضير أقسام اذا استدعى الامر ذلك”، لافتاً إلى “أننا تناولنا معه ايضا موضوع ​اللقاح​ واهميته لانه يشكل السلاح الفعال، فغالبية الناس الملقحين عوارضهم خفيفة، اما غير الملقحين فهم يشكلون الجزء الاكبر من الذين يدخلون الى المستشفى او الى العناية الفائقة”، مشيرا الى “اننا تلقينا الدعم من البطريرك لمتابعة الجهود”.

وردا على سؤال عن ضرورة فتح المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، أكد الأبيض، أن “هناك حاجة لفتح أقسام ​المستشفيات الخاصة​، وسيكون لنا لقاء مع القائمين عليها للاطلاع على مشاكلهم. وزارة الصحة فتحت مركز الطوارىء في البيال ويستقبل عددا كبيرا من مرضى جبل لبنان وبيروت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى