شؤون عربية

ليبيا: الدبيبة و”الأعلى للدولة” يهاجمان قانون الانتخابات

 

انتقد المرشح الرئاسي ورئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، قوانين الانتخابات موضحا استمراره في منصبه حتى الاتفاق على الدستور وإجراء انتخابات تزامنا مع إرجاء البرلمان جلسة لمناقشة مآل الانتخابات، فيما رجح “الأعلى للدولة” أن الانتخابات ستجرى منتصف 2022.

وهاجم المرشح الرئاسي ورئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، قوانين الانتخابات التي وصفها بالمعيبة، موضحا أنه مستمر في منصبه حتى الاتفاق على الدستور وإجراء انتخابات من بعدها يسلم السلطة.

وقال الدبيبة خلال حفل تسليم صكوك منحة دعم الزواج لمندوبي البلديات، إن “قوانين الانتخابات معيبة وغير عادلة والشعب الليبي هو من يقر مسودة الدستور وموعد الانتخابات”. وأضاف: “نريد دستورا حقيقيًا ويجب استفتاء كل الليبيين بشأنه”.

ولفت إلى أن “المخابرات والأمريكان والأمم المتحدة خدّروكم.. وأنتم من يحدد تاريخ خروج الدستور والانتخابات”.

ونفى الدبيبة خلال كلمته، سعيه إلى أي منصب في حياته السياسية أو الاجتماعية، وأنه لا يهمه الألقاب أو الصفات، بحسب تعبيره.

وأوضح المرشح الرئاسي عن دعم صندوق الزواج بمليار دينار للمرة الثالثة، واعتبر ذلك حقا للشباب وليس دعاية انتخابية، ورد على من يتهمه باستغلال أموال الدولة في الترويج الانتخابي: “فليحسبوها كما يحسبوها”.

وأكد المرشح الرئاسي أن حكومته حققت فائضا ماليا رغم أن ميزانيتها أقل من الأعوام الثلاثة الماضية، مشيرًا إلى أن هناك زيادة لم تتمكن الحكومة من صرفها، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى