شؤون لبنانية

ميقاتي من الجامعة العربية: نتطلع الى هذا المكان لكي يجمع جهودنا لنتصالح مع بعضنا البعض

 

اعتبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد زيارته مقر ​جامعة الدول العربية​ في القاهرة، أن “زيارة الجامعة هي للتعبير اولا عن شكري للأمن العام احمد ابو الغيط على جهده في جمع الكلمة العربية الواحدة وعلى دعمه الدائم للبنان حيث كان السباق في الاتصال لكي يكون الى جانب لبنان دائما”.

وأضاف “اعلم تماما جهوده المستمرة لتقريب وجهات النظر بين لبنان والدول العربية لكي تتفهم الدول العربية موقف لبنان، وقد شكرته على جهده الدائم بهذا الصدد وتمنيت له التوفيق”، مشيرًا إلى أنه “نحن كعرب نتطلع الى هذا المكان لكي يجمع جهودنا ولكي نتصالح مع بعضنا البعض، لانه في النهاية لا يصح الا الصحيح وعلينا ان نكون جميعا يدا واحدة، ويد الله مع الجماعة”.

وأجرى ميقاتي ورئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي محادثات ثنائية، ظهر اليوم في مقر رئاسة الحكومة المصرية في القاهرة. وأعقب الاجتماع الثنائي محادثات موسعة شارك فيها، عن الجانب المصري مساعدة رئيس مجلس الوزراء راندة المنشاوي، الامين العام لمجلس الوزراء اللواء عاطف عبد الفتاح ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية السفير علاء موسي. وحضر عن الجانب اللبناني السفير في مصر علي الحلبي والمستشار الديبلوماسي لميقاتي السفير بطرس عساكر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى