شؤون عربية

مستشار الأمن القومي الإماراتي: تطوير العلاقات الأخوية مع طهران من أهم أولوياتنا

 

أكد مستشار الأمن القومي الإماراتي، طحنون بن زايد، أن “تطوير العلاقات الأخوية مع طهران من أهم أولويات بلاده”.

وأشار بن زايد خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في طهران، إلى أن “إيران دولة كبيرة وقوية بالمنطقة، وتتمتع بموقع جيوسياسي فريد يربط بين شرق العالم وغربه”.

وشدد على أنه “يمكن لدول الخليج أن تؤدي دوراً مهماً في اقتصاد المنطقة والعالم، إذا تعاونت مع بعضها الآخر”.

وأعلنت وكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء، أن مستشار الأمن الإماراتي يلتقي نظيره الإيراني إلى جانب عدد من المسؤولين رفيعي المستوى، في إطار تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن آخر التطورات الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

ورجّحت الوكالة أن تفتح زيارة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان إلى طهران المجال لاتخاذ خطوات جديدة في مسار التهدئة وإزالة التوترات في المنطقة.

من جانبه قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الاثنين، إن الأمن والاستقرار المستديمين لن يتوفرا إلا عبر التعاون في المنطقة.

ونقلت قناة العالم الإيرانية عن شمخاني قوله خلال استقبال الشيخ طحنون بن زايد، أن “العلاقات الحميمة والودية مع الجوار وتبادل الطاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمار أولوية في سياستنا الخارجية”.

ولفت إلى أنه “بإمكان دول المنطقة أن توفر التنمية والرخاء لشعوبها عبر التعاون وأن تلعب دوراً مهماً باعتبارها قطباً للطاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى