شؤون لبنانية

البابا فرنسيس: ندعو جميع اللبنانيين للتعاون من أجل إنقاذ وطنهم

 

دعا ​البابا فرنسيس​ إلى “تعاون جميع ا​لبنانيين من أجل إنقاذ وطنهم، وطن الرسالة”، كما وصفه سلفه القديس يوحنا بولس الثاني.

كما دعا خلال إستقباله رئيس ​الحكومة​ ​نجيب ميقاتي​ في الفاتيكان، إلى أن “يستعيد لبنان دوره كنموذج للحوار والتلاقي بين الشرق والغرب”، مؤكداً أن “هموم لبنان كثيرة وأنا سأحمله في صلاتي من أجل أن يخلصه الله من كل الأزمات”.

بعد ذلك عقد ميقاتي اجتماعا مع امين سر دولة الفاتيكان الكاردينال ​بياترو باروليني​ في حضور عضوي الوفد اللبناني وزير العدل هنري خوري، وزير السياحة وليد نصار وسفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن.

وخلال الاجتماع، شدد باروليني على أن “لبنان أساسي للوجود المسيحي في الشرق وهو كان على الدوام مثالا للعالم حول كيفية تعايش المجتمعات مع بعضها البعض”. وأشار الى “أن لبنان يحظى باهتمام خاص من الكرسي الرسولي”، مؤكدا “أن صدقية اي حكومة ان تؤمن التزامات البلد خصوصا مع المجتمع الدولي”.

وأعرب عن قلقه من الوضع الاجتماعي في لبنان والاوضاع الاقتصادية التي يرزح اللبنانيون تحتها. ونوه “بشجاعة رئيس الحكومة في تحمل المسؤولية الصعبة رغم ادراكه المسبق بخطورتها”. واكد “ان الفاتيكان سيبذل جهودا لدعم لبنان في المحافل الدولية”، مشددا على “ضرورة ان يكون لبنان على افضل العلاقات مع محيطه العربي والمجتمع الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى