شؤون عربية

مسؤول ليبي: أمريكا بصدد فرض عقوبات لإنقاذ الانتخابات

 

قال المبعوث الخاص لحكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى الولايات المتحدة، محمد علي الضراط، إن السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية شهدت تحولا جوهريا تجاه بلاده منذ تولي جو بايدن الرئاسة، معربا عن توقعه أن تفرض الإدارة الجديدة في واشنطن عقوبات لإنقاذ الانتخابات الليبية.

وفي في مقابلة أشار المسؤول الليبي إلى أن واشنطن تريد بالفعل تحقيق الاستقرار الدائم في ليبيا بما يخدم استراتيجيتها الخاصة، المتمثلة في التصدي لمشروع التمدد الروسي، ومكافحة “الإرهاب” في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء.

ونفى الضراط صحة التقارير التي تحدثت عن قيام الولايات المتحدة بتجميد قضايا جرائم الحرب المرفوعة ضد حفتر حتى الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، قائلا: “هذه المعلومة غير دقيقة؛ فلم يتم تجميد أي قضايا ضد حفتر، بل إنها لا تزال متداولة في المحاكم الأمريكية، ولا علاقة للحكومة الأمريكية بسير هذه القضايا، ومن المتوقع عقد جلسة جديدة في سياق هذه القضايا يوم 3 كانون الأول/ ديسمبر المقبل”.

وأضاف: “من المحتمل والوارد جدا أن نشهد خلال الفترة المقبلة عقوبات جديدة مماثلة للعقوبات الأمريكية السابقة، حيث إن هناك تحقيقات قائمة من قِبل جهاز التحقيقات الفيدرالي FBI ووزارة العدل الأمريكية تشمل شخصيات مثل خليفة حفتر، ومؤسس شركة بلاك ووتر، وغيرهما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى