شؤون عربية

جيروزاليم بوست: هجومان إلكترونيان منفصلان يستهدفان شركات إسرائيلية

 

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بتعرض شركات إسرائيلية لهجومين إلكترونيين منفصلين، زعمت مجموعتا قراصنة تُدعيان “موسى ستاف” و”بلاك شادو” تنفيذهما، في سلسلة تعد الأحدث التي تتعرض لها البلاد.

وأعلنت مجموعة قراصنة تدعى “موسى ستاف”، تنفيذها هجوماً إلكترونياً على 3 شركات هندسية إسرائيلية، بعد أقل من أسبوعين من قيام المجموعة ذاتها بتسريب ملفات تابعة لوزارة الدفاع.

ووفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست” فإن المجموعة استهدفت شركات “إيهود ليفياثان” و”ديفيد إنجينيرز” وإتش”، في حين شملت البيانات المسربة مشاريع وخرائط وعقوداً وصوراً ورسائل ومؤتمرات فيديو مصورة.

كما تضمنت البيانات وثائق تتعلق بمشاريع البنية التحتية، بما في ذلك الطرق السريعة وأنظمة المياه العامة، وبيانات تتعلق بالبناء في المشروع الجديد لمدخل مدينة القدس الجاري تنفيذه حالياً، فضلاً عن تسريب بطاقات الهوية ووثائق تأمين.

وتزعم المجموعة اختراقها أكثر من 165 خادماً و254 موقعاً على الإنترنت، وجمعها أكثر من 11 تيرابايت من البيانات التابعة لوزارة الدفاع وملفات متعلقة بوزير الدفاع بيني غانتس وشركتي “Electron Csillag” و”Epsilor”.

وأكدت “موسى ستاف” إمكانيتها في الوصول إلى وثائق سرية، بما في ذلك التقارير والخرائط التشغيلية ومعلومات حول الجنود والوحدات والرسائل والمراسلات، محذرة من أنها ستنشر هذه المعلومات لـ “إعلام العالم بأسره لتعريفهم بجرائم السلطات الإسرائيلية”.

وعلى عكس مجموعة “بلاك شادو” للقرصنة التي استهدفت مؤخراً الشركات الإسرائيلية، لم تُقدم مجموعة “موسى ستاف” أي مطالب مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى