شؤون عربية

الرئاسة الجزائرية: قتلى في قصف للقوات المغربية في الصحراء الغربية

 

قتل ثلاثة جزائريين، يوم الإثنين الماضي، في قصف نسب إلى المغرب واستهدف شاحنات تقوم برحلات بين موريتانيا والجزائر، بحسب ما أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الأربعاء.

وقالت الرئاسة الجزائرية إن “ثلاثة رعايا جزائريين تعرضوا لاغتيال جبان في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.

وأضافت أن “عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور”، مشيرة إلى أن السلطات الجزائرية قد “اتخذت على الفور التدابير اللازمة للتحقيق حول هذا العمل المقيت وكشف ملابساته”.

وشدد بيان رئاسة الجزائرية أن “اغتيالهم لن يمضي دون عقاب”.

وكانت الجزائر قد أبلغت مجلس الأمن الدولي انسحابها من المشاركة في ما يسمى “المائدة المستديرة” للمفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو حول إقليم الصحراء، بصفتها عضوا ملاحظا.

وأفاد المبعوث الخاص للمغرب العربي والصحراء الغربية، عمار بلاني، بأن سلطات بلاده “طلبت من ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، إبلاغ رئيس مجلس الأمن والدول الأعضاء بقرارها عدم المشاركة مستقبلا في المائدة المستديرة حول الصحراء الغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى