شؤون عربية

الاحتلال يصادق على مخطط بناء للفلسطينيين في المنطقة C

 

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء أكثر من 1300 وحدة سكنية للفلسطينيين في المنطقة C في الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من منحها الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

وأعلن متحدث باسم “الإدارة المدنية للحكومة الإسرائيلية في المناطق” المحتلة، في تصريحات لوكالة “فرانس برس”، أن لجنة التخطيط صادقت على بناء أكثر من 1300 وحدة سكنية للفلسطينيين.

ويشمل مخطط البناء للفلسطينيين في المنطقة C، الموافقة النهائية على بناء 170 وحدة سكنية في قرية عبد الله يونس التابعة لمدينة جنين شمال الضفة الغربية، بينما تم منح مصادقة مبدئية لبناء 1133 وحدة سكنية للفلسطينيين، بحسب المتحدث.

وكان المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية للاحتلال، قد صادقت يوم الأربعاء الماضي، على خطط لبناء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وسط معارضة أميركية شديدة.

وفينا اعتبرت السلطة الفلسطينية أن مصادقة الاحتلال على بناء 1300 وحدة سكنية للفلسطينيين في المناطق C، محاولة إسرائيلية لـ”تضليل الرأي العام والمجتمع الدولي”، أكدت منظمة “السلام الآن” أن الموافقات للوحدات الفلسطينية “جاءت بعد سنوات”.

وأشارت المنظمة المناهضة للاستيطان إلى أن ذلك “لا يمكنه أن يغطي التمييز ولا يغير حقيقة أن إسرائيل تحافظ على نظام احتلال غير شرعي وتمييز في الأراضي (الفلسطينية المحتلة)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى