الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

 

قالت صحيفة صندي تايمز البريطانية إن على نادي ليفربول، أن يدفع للنجم المصري محمد صلاح “ما يريد” مقابل البقاء في النادي لأنه “أفضل مهاجم في العالم“.

وقالت الصحيفة إن صلاح كان من بين أفضل خمسة أو ستة لاعبين في العالم في المواسم القليلة الماضية، لكنه اليوم “في المركز الأول”.

ووصفه بأنه لاعب ذو مستوى عالمي يستطيع الانضمام إلى أي فريق. وذكر أنه كان مرحباً به في أي من الأندية الكبيرة منذ موسمين أو ثلاثة.

ولفتت إلى أن الأهداف الشخصية مهمة جدا بالنسبة إليه، وهو “طماع” وهو يسدد من كل زاوية ممكنة، ما يتسبب في إحباط لدى زملائه أحياناً وعلى وجه الخصوص ساديو مانيه، بينما يتقبل اللاعبون الآخرون ذلك لأنه لاعب جيّد.

وقال سونس إن صلاح قد يعتبر “أكثر اللاعبين أنانية” في إطار المديح، لأنه “آلة تسجيل أهداف”.

وأشارت إلى عقد محمد صلاح مع “الريدز” البالغ قيمته 200 ألف جنيه إسترليني والذي ينتهي صيف العام 2023، لافتة إلى أن صلاح يطالب بضعف المبلغ للبقاء في أنفيلد.

نشرت صحيفة الأوبزرفر تقريرا حول تحقيق الشرطة في بريطانيا حول لافتة رفعها جمهور نادي كريستال بالاس خلال المباراة التي جمعته مع نيوكاسل يونايتد يوم السبت.

وذكرت الصحيفة أنّ اللافتة تضمنت صورة تشير إلى المالك السعودي الجديد وهو يهمّ بقطع رأس طائر، وبجانبه الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز يشير بإبهامه إلى كيس من المال، مع لافتة مشطوب عنها الأفعال التي تتهم السعودية بارتكابها، مثل مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان والإرهاب والقتل والقمع.

ونشرت رابطة من مشجعي كريستال بالاس بيانا في وقت لاحق جاء فيه أنّ الدوري الإنجليزي الممتاز “فضّل اختيار المال على الأخلاق” في السماح بصفقة الاستحواذ، مضيفًا أنه “تعامل مع أحد أكثر الأنظمة دموية وقمعًا في العالم”، وفق ما ذكرت الصحيفة.

وقالت الرابطة إن السماح بالصفقة جاء في الوقت الذي يروج فيه الدوري الإنجليزي الممتاز لمباريات السيدات ولمبادرات مثل أعلام قوس قزح، يظهر “النفاق التام في اللعبة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة أعلنت عبر حسابها على تويتر بأنها ستأخذ مزاعم أي إساءة عنصرية على محمل الجد، بعد تلقيها تقارير عن رفع جمهور كريستال بالاس لافتة مسيئة، وأنها باشرت التحقيق في الموضوع.

وذكرت أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها جمهور كرة القدم الإنجليزية الصفقة، بعد أن سبق وقامت مجموعة تدعم حقوق المثليين والعابرين جنسياً فيديو يظهر قضية سجن سهيل الجميل في السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى نادي نيوكاسل أصدر بياناً خلال الشوط الأول من المباراة، تراجع فيه عن موقفه من ارتداء مشجعيه الملابس التقليدية السعودية، تكريماً للمالكين الجدد.

وجاء في بيان النادي “أولئك الذين يريدون دعم النادي عبر ارتداء ملابس مستوحاة من ثقافة مناسبة، يجب أن يشعروا بالحرية وأن يرتدوا ما يرونه مناسباً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى